الجمعة 3 مايو 2024

قومي المرأة: تنظيم برامج تدريبية للتوعية بالمحليات والتعريف بقوانينها

النائبة سناء السعيد

سيدتي5-1-2024 | 14:54

مروة لطفي

بحثت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة برئاسة النائبة سناء السعيد في اجتماعها الدوري جهود اللجنة خلال الفترة المقبلة، والتي تتضمن تنظيم برامج تدريبية بالمجلس للتوعية بالمحليات والتعريف بقوانينها وأدواتها والتشجيع على المشاركة السياسية ودورها وأهميتها.

وقالت النائبة سناء السعيد مقررة اللجنة -في تصريح لها اليوم- إنه تم خلال الاجتماع مناقشة أهمية تناول الإعلام لقضايا المشاركة السياسية للمرأة، وتنظيم ندوات توعية في الجامعات المصرية للتوعية بأهمية المشاركة السياسية للمرأة.

وأشارت إلى أهمية تنظيم نموذج محاكاة لتدريب الشباب والسيدات على الانتخابات على مستوى المحافظات ويتم البدء بمحافظة القاهرة.

وأوضحت النائبة سناء السعيد أن الاجتماع تناول مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام خلال شهر ديسمبر الماضي، مشيدة بمشاركة المرأة خلال الإنتخابات، مؤكدة أنها تعد استكمالا لدورها الوطني العظيم، حيث أظهر المشهد الإنتخابي أن المرأة هي البطل الحقيقي في الانتخابات الرئاسية، حيث فاقت نسبة مشاركتهن كل التوقعات، كما أن مشاهد الأطفال بصحبة أسرهم تدل على الاهتمام بغرس قيم الانتماء وحب الوطن لدى الأجيال الجديدة.

كما أشادت النائبة سناء السعيد بجهود أعضاء لجنة المشاركة السياسية خلال حملات التوعية التي أطلقها المجلس سواء كانت في اللقاءات الشخصية أو الفاعليات الرسمية في توضيح دور المجلس، ولجنة المشاركة السياسية في تنمية الوعي السياسي للمرأة المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa