الأحد 28 ابريل 2024

بالخطوات.. شروط تقديم طلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات8-1-2024 | 14:34

سامح فريج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الإجراءات المقررة على من يريد التقديم من طلاب المنازل في امتحانات الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول 2023-2024.

وجاءت الإجراءات اللازمة لطلاب المنازل للتقديم في امتحانات الفصل الدراسي الأول طبقًا لإعلان الوزارة كالتالي:

  • هناك فئتين من طلاب المنازل الأولى المستجدون والراسبون، بالنسبة للطلاب المستجدين يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة الطالب ويتم اعتمادها وختمها من قبل المدرسة، أما بالنسبة لطلاب المنازل الراسبين من العام الماضي أو الأعوام السابقة، يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة لجنة النظام والمراقبة ويتم اعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية.

ما الأوراق المطلوبة لتقديم طلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامة 2024؟

1. مستند يثبت حصوله على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو مايعادلها.

2. بيان من المديرية أو الإدارة التعليمية التي يتبعها الطالب من الصفين الأول والثاني والثالث الثانوي.

3.  بيان رسوب الصف الثالث لكل سنة رسوب للطلاب الراسبين في الصف الثالث الثانوي.

4. شهادة ميلاد من الطالب " كمبيوتر".

5. صورة من بطاقة الرقم القومي.

6. 3 صور حديثة للطالب مقاس 4 في 6 سم على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية مع تدوين اسم الطالب كاملاُ أسفل الصورة وخلفها طبقًا لشهادة الميلاد وتختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

7. استيفاء البيانات والإقرارات الموجـودة بالاستمارة وتعتمد المدرسة أو الإدارة التعليميـة صـحة البيانات المدونة.

8. يسدد الطالب رسم الامتحان المقرر باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وتتولى الإدارة التعليمية (شئون الطلبة والامتحانات) مراجعة استمارات الطلبة المتقدمين للامتحان وتتبع المدارس والإدارات التعليمية التي يتقدم إليها طلاب المنازل باستماراتهم نفس الإجراءات التي تتبعها المدارس الثانوية الرسمية بالنسبة للطلاب المتقدمين منها للامتحان طبقا لما ورد بهذه التعليمات.

9. يرفق كل طالب باستمارة التقدم طلب ببحث حالته عن الأعوام التي لم يتقدم فيها للامتحان ويرفق مع طلب البحث إيصال مقبول الدفع باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بمبلغ  10 جنيهات عن كل عام يراد بحثه.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد عقد امتحانات الثانوية العامة المتعلقة بالدور الأول يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، وبالنسبة لامتحانات الثانوية الدور الثاني يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa