الأربعاء 15 مايو 2024

8 إشارات يرسلها جسدك عندما تكونين مع الشخص الخطأ

علاقة غير متكافئة

سيدتي9-1-2024 | 09:26

عزة أبو السعود

تتعرض كثير من النساء لمشاكل عضوية ، وهن لا يدركن أن السبب يرجع لرفض وظائفهن الجسدية لما يتعرضن له من أنهاك نفسي جراء ارتباطهن بشريك حياة غير مناسب..

وفي السطور التالية نستعرض أهم الإشارات التي يرسلها إليك جسدك عندما تكونين مع الشخص الخطأ، وفقا لما نشر عبر موقع" yourtango "

- تشعرين بمزيد من الإرهاق بعد تواجدك معه، إذا وجدت نفسك تشعرين بالإرهاق الشديد بعد تواجدك مع شريك حياتك، فقد يكون ذلك علامة على أنه مصاص دماء للطاقة  يمتص كل طاقتك ويتركك فارغة ومستنزفة.

- تستغرق الجروح والكدمات وقتًا أطول من المعتاد للشفاء، إذا لاحظت أن جروحك العاطفية تستغرق وقتا طويلا للشفاء فأنت في  مرحلة خطيرة بسبب جرح عميق من الداخل.

- تعاني من الانتفاخ والالتهاب الأمعاء في كثير من الأحيان، عندما يواجه جسمك مزاجًا سلبيًا واكتئابًا وقلقًا، يتم تحفيز استجابة "القتال أو الهروب"، مما يؤثر سلبًا على صحة أمعائك ويعيق عملية الهضم.، فتؤثر عواطفك بعمق على صحتك، وإذا كان شريكك هو السبب الرئيسي لشعورك بالتوتر ، فقد يكون الوقت قد حان للتخلي عن تلك العلاقة.

- كبت مشاعر الغضب يسبب حب الشباب،  يمكن أن يرمز حب الشباب أيضًا إلى المشاعر المكبوتة مثل الحزن أو الغضب..

- تصابين بقروح البرد والشعيرات وغيرها من الأمراض العشوائية التي نادراً ما تعاني منها من قبل، حيث ترمز هذه الأمراض إلى مشاعر الضعف ونقص الحب والاهتمام  والحاجة إلى الحماية الذاتية.

- تعاني من اضطرابات الطعام وتشوه الجسم بشكل بارز، حيث تشير أنماط الأكل المضطربة إلى صراعات عاطفية وعقلية..  فإذا كنت تكافحين من أجل تغذية عقلك وجسدك وروحك، فمن المحتمل أن تجدي صعوبة في تناول وجبات صحية ومتوازنة طوال اليوم. وذلك لأنك قد تفتقرين إلى الشهية أو أنك تواجهين صعوبة في تحسين صورة جسمك .

- تتوقفين عن معرفة نفسك، ويرجع ذلك تخليكِ عن ذاتك وهويتك من أجل أرضاء شريك حياتك،..فالشخص المناسب لن يقلل من قيمتك الذاتية، فإذا كنتِ تكافحين من أجل حب نفسك والعناية بها لأن الشخص الذي تتعاملين معه يسيء معاملتك أو يهملك، فأنت بحاجة إلى إنقاذ نفسك من هذا الطريق.

- تعاني من الارتباك و النسيان،.. إذا كنتِ تواجهين صعوبة في تذكر الأحداث والتجارب الأخيرة بسبب هذه الحالة الانفصالية. فقد يكون ذلك مؤشر إلى الاكتئاب جراء حب غير متكافئ.

Dr.Radwa
Egypt Air