الجمعة 3 مايو 2024

لربات البيوت.. حيلة بسيطة تساعدك على تنظيف الفرن بسهولة

تنظيف الفرن

سيدتي9-1-2024 | 09:19

عزة أبو السعود

تشكو كثير من ربات البيوت جراء صعوبة إزالة الدهون العنيدة المتراكمة في فرن البوتجاز،.. الأمر الذي يجعله يبدو متسخاً..

وفي السطور التالية نستعرض وصفة سهلة وبسيطة لإزالة الدهون المعلقة في الفرن بمنتهى السهولة،.. وفقا لما نشر عبر موقع citymagazaine” "

- الخطوة الأولى : أحضري أقراص مسحوق غسالة الأطباق ،وقومي بغلي كمية كافية من الماء في وعاء كبير. الهدف هو الوصول إلى درجة حرارة عالية من شأنها تسريع ذوبان القرص. على الرغم من أن الماء لا يحتاج إلى الغليان، فمن المستحسن أن يكون ساخنًا بدرجة كافية لإذابة الأقراص بسرعة.

- الخطوة الثانية : بعد تسخين الماء، انتظري حتى يبرد قليلاً لتجنب المخاطر المحتملة. تأكدي من ارتداء قفازات التنظيف، لأن الأقراص عدوانية للغاية ويمكن أن تهيج الجلد.

- الخطوة الثالثة: قومي بإزالة أرفف الفرن واغمريها في المحلول الساخن المُجهز. سيؤدي ذلك إلى إزالة الشحوم العنيدة التي تتراكم على الشبكات بشكل فعال.ضعي السائل المحضر على الجدران الداخلية للفرن. اتركيه لبعض الوقت، مما سيسمح بإزالة الشحوم والبقع بسهولة.

- الخطوة الرابعة: امسحي الباب الزجاجي للفرن بالمحلول المحضر. سيؤدي ذلك إلى إزالة بقايا الطعام والشحوم والبقع التي تتراكم على الزجاج بسرعة.

- الخطوة الخامسة: لا يعمل السائل المحضر من أقراص غسالة الأطباق كعامل تنظيف فعال فحسب، بل يعمل أيضًا كمعطر للهواء. يزيل أي روائح كريهة ويترك رائحة منعشة لطيفة.

والجدير بالذكر أنه يمكن استخدام تلك الطريقة في تنظيف الأسطح المختلفة في المنزل ومنها:

- إزالة الشحوم من رفوف الفرن.

- تلميع الحوض .

- تنظيف حوض الاستحمام.

- تنظيف الصنابير في الحمام.

- تنظيف وعاء المرحاض.

- تنظيف أثاث الحدائق PVC.

- تنظيف غطاء المطبخ.

Dr.Randa
Dr.Radwa