الإثنين 29 ابريل 2024

فيديو.. سيدة تتعرّض للعنصرية بسبب طريقتها في تناول الأرز بالمطار

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 10-1-2024 | 19:05

إيمان علي

أثارت سيدة أمريكية جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل بعد تناقل مقطع فيديو لها يظهر طريقته في تتناول الأرز بيديها في أحد المطارات، ما أشعل النقاش بين مستخدمي الإنترنت.

ونشر حساب يدعى JusB على موقع إكس، تويتر سابقًا، مقطع الفيديو الذي علّق عليه بقوله : لماذا جلست هذه السيدة بجانبي تأكل بيديها اللعينتين؟ في مطار سيء"، وأضاف :" شكرًا لك، شكرًا للأكل بيديك، يمكننا جميعًا أن نشكرك على ترك لعابك في جميع أنحاء مطاراتنا، ومطاراتنا مساحات عامة مع زيادة فرص اضطرارنا للعودة إلى فرض ارتداء الأقنعة".

وتابع :"قومي بمص يديك في المنزل، وشاركي وعاء الأرز الخاص بك في المنزل مع عائلتك".

ومنذ نشر الفيديو يوم الأحد، حصد أكثر من 23 مليون مشاهدة، وأثار جدلا واسعا، حيث وصف بعض المستخدمين المرأة بأنها "غير صحية"، بينما وصف آخرون مستخدم تويتر بالعنصرية. كما انتقد بعض المستخدمين قيامه بالتسجيل للمرأة دون موافقتها.

وكتب أحد المستخدمين :" أنتم جميعًا منغمسون جدًا في حياة الآخرين وكأنكم تسجلون طعام شخص غريب ولا تجدون ذلك مخيفًا وغريبًا"، كما قال آخر :" تصويرك لها دون موافقتها أمر مقزز أكثر".

وعلّق ثالث :" لو كان أمريكيًا يتناول البطاطس المقلية فلن تغمض عينك، لا يبدو الأمر وكأنها تشاركها معك، فهي أيضًا جزء خاص بها وكيف تفعل الأشياء ثقافيًا وهي أقل إهدارًا فيما يتعلق بأدوات المائدة. أنت غريب الأطوار لأنك تصور شخصًا عشوائيًا في المطار".

ومع ذلك، رفض مستخدم تويتر التراجع، فقال "الثقافة جانبا. هل الأرز حقًا طعام يؤكل باليد؟ إن دفع الحبوب إلى فمك باللعاب في المطار أمر مروع. على الأقل مع البطاطس المقلية، ليس عليك أن تأكل الجزء الذي لمسته. لن تصدق عدد الأشخاص الذين لا يغسلون أيديهم".

وواصل مستخدم آخر :" إنه فمها ويداها توقف عن التدخل واهتم بشؤونك".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa