الخميس 2 مايو 2024

محافظ أسيوط: إنشاء مجازر حديثة بالقرب من الكتلة السكنية بهدف القضاء على الذبح خارجها

محافظ أسيوط

محافظات11-1-2024 | 13:50

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد ضرورة وجود مجازر حديثة بالقرب من الكتلة السكنية؛ تسهيلًا على المواطنين والقضاء على الذبح خارج المجازر؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بصحة المواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة ورفع كفاءة المجازر.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم لأعمال إنشاء مشروع المجزر الآلي للماشية بعرب مطير التابعة لمركز الفتح؛ لمتابعة تنفيذ المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن منظومة تطوير المجازر بمختلف أنواعها

بأحدث النظم التكنولوجية العالمية.

وتفقد المحافظ - في بداية جولته - أعمال إنشاء المجزر الآلي للماشية بعرب مطير التابعة لمركز الفتح، واستمع لشرح لمراحل العمل التي تم ويجرى تنفيذها بالمجزر الذي يبلغ تكلفته الإجمالية 39 مليون جنيه ويقام على مساحة 10 آلاف متر.

كما تفقد أعمال توصيل المرافق للمجزر واستكمال أعمال التشطيبات، مشيدًا بمعدلات تنفيذ الأعمال وجودة المعدات والآلات التي تم تركيبها في المجزر وفقًا للاشتراطات الفنية، موجهًا بضرورة الاهتمام بزراعة وتشجير المجزر بشكل جمالي تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "زراعة 100 مليون شجرة".

وأكد متابعته المستمرة لتنفيذ خطة تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لإيجاد منظومة حديثة واقتصادية لإدارة وتشغيل المجازر التي يتم تطويرها؛ حفاظًا على استثمارات الدولة بهذا الملف بما يسهم في توفير لحوم آمنة وصحية وبجودة عالية.

وعلى صعيد آخر، تفقد محافظ أسيوط أعمال تنفيذ رفع كفاءة مشروع صرف صحي خط طرد ومحطة رفع البركة بحي غرب أسيوط والممول من الوكالة الألمانية؛ لمتابعة بعض الأعمال الميدانية لاستخدام جهاز رادار الاختراق الأرضي "GPR" لكشف المرافق واستخدام أجهزة الرصد المساحي بمنطقة غرب أسيوط.

وأكد أهمية الاستعانة بأجهزة مركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة والذي يعد أول مركز متخصص في رفع المرافق ووضعها على خرائط مساحية دقيقة (رقمية وورقية) من خلال قاعدة بيانات متكاملة للبنية الأساسية (تحتية وفوقية) مع التحديث المستمر لها، لافتًا إلى أهمية التدريب ورفع كفاءة وتطوير أداء العاملين بالمركز بصفة مستمرة لاستخدام أحداث الوسائل العلمية والتكنولوجية.

وأوضح أهمية جهاز رادار الاختراق الأرضي الذي يتم استخدامه للكشف عن المرافق الأرضية المعدنية وغير المعدنية مثل مواسير (المياه، والغاز والصرف الصحي) وكابلات الكهرباء، والتليفونات والإنترنت وغيرها حتى عمق 6 أمتار؛ لتجنب الحوادث الناتجة عمليات الحفر بدون معرفة أماكن المرافق والتي قد تصل لخسائر في الأرواح؛ تنفيذًا لتوجه الدولة نحو التحول الرقمي وتحويل المرافق الأرضية لشبكات رقمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa