الأحد 12 مايو 2024

القوات الروسية تسقط مقاتلتين ومروحية و161 مسيرة أوكرانية

القوات الروسية

عرب وعالم12-1-2024 | 18:46

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الجمعة/، بأن القوات الروسية أسقطت مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25" ومروحية "مي-8" و161 مسيرة أوكرانية، خلال الأسبوع.

وقالت الدفاع الروسية - في بيان إذاعته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) اليوم - "أسقط طيران القوات الجوية وأنظمة الدفاع الجوي طائرات من طراز "سو-27" و"سو-25" ومروحية "مي-8" التابعة للقوات الجوية الأوكرانية، خلال أسبوع".

وأضاف البيان: "تدمير 35 صاروخًا من طراز "هيمارس" و "أورغان" و6 صواريخ "نبتون" مضادة للسفن وصاروخين موجهين من طراز "MALD".

وبحسب بيان الدفاع الروسية، فإن القوات الروسية أسقطت 161 مسيرة أوكرانية في مناطق عدة من منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وقالت الدفاع الروسية: "خلال الأسبوع، دمرت القوات الجوية العملياتية التكتيكية والصواريخ التابعة للمجموعات العسكرية محطتي رادار لكشف وتتبع الأهداف الجوية من طراز "بي-18"، وعشرة مستودعات ذخيرة، بالإضافة إلى محطة حرب إلكترونية".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه "في اتجاه زابوروجيه، بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 230 عسكريًا وثلاث دبابات و10 مركبات قتالية مدرعة و17 مركبة وثلاثة مدافع".

وأضاف البيان: "في اتجاه خيرسون، أحبطت الإجراءات الاستباقية للقوات الروسية، محاولات المجموعات التخريبية الأوكرانية للعبور إلى الضفة اليسرى لنهر الدنيبر".

وبحسب الدفاع الروسية، بلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 275 جنديا بين قتيل وجريح ودبابة و21 مركبة و15 قاربا وسبعة مدافع ميدانية.

Dr.Radwa
Egypt Air