الأربعاء 15 مايو 2024

وسائل إعلام أمريكية: تدمير المجمع العسكري بأوكرانيا سيؤدي إلى تفاقم الوضع

الرئيس الروسي

عرب وعالم14-1-2024 | 12:45

دار الهلال

 كتبت وسائل إعلام أمريكية أن تدمير منشآت المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا بصواريخ /كينجال/ سيؤدي إلى تفاقم الوضع بشكل خطير فيما يتعلق بذخيرة القوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت التقارير :"بما أن معظم المدفعية والمركبات المدرعة الأوكرانية تستخدم ذخيرة من الطراز السوفييتي، فإن حلفاء كييف الغربيين يواجهون صعوبات خاصة في توريد القذائف، لأنهم لا ينتجونها بكميات كبيرة.

وبالتالي، فإن تدمير مرافق الصناعة الدفاعية هذه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم النقص الحاد بشكل كبير ويؤثر على مجموعة متنوعة من الوحدات، سواء كانت وحدات مدفعية أو ألوية ميكانيكية". وأشار الصحفيون في مجلة /ميلاتري ووتش/ إلى أن الغارات الجوية الروسية باستخدام صواريخ /كينجال/ أصبحت أكثر تكرارًا بسبب زيادة إنتاجها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت، أمس /السبت/، بأن القوات الروسية نفذت ضربة جماعية بأسلحة دقيقة على أهداف عسكرية في أوكرانيا. وأكدت الوزارة أن الهدف من الضربة قد تحقق وتم إصابة جميع الأهداف المحددة.

يذكر أن الجيش الروسي قد بدأ في استهداف البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا بعد الهجوم الإرهابي على جسر القرم في 10 أكتوبر 2022، بالإضافة إلى الهجمات الإرهابية الأخرى التي تقف وراءها المخابرات الأوكرانية، ويتم تنفيذ الضربات ضد مرافق الطاقة وصناعة الدفاع والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد.