الجمعة 3 مايو 2024

مصرع أربعة مهاجرين غرقًا أثناء محاولتهم عبور "المانش" نحو بريطانيا

هجرة غير شرعية

عرب وعالم14-1-2024 | 14:29

دار الهلال

لقي أربعة مهاجرين، من سوريا والعراق، مصرعهم غرقا أثناء محاولتهم العبور في قارب صغير من الشواطئ الفرنسية إلى الشواطئ البريطانية عبر قناة /المانش.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية وفرنسية أن نحو 70 مهاجرا كانوا يحاولون ركوب قارب صغير الليلة الماضية بالقرب من منطقة /ويميرو/ جنوب مدينة /كاليه/ شمالي فرنسا، وقامت قوات خفر السواحل الفرنسية بانتشال العشرات منهم.

وقامت السلطات بنقل المهاجرين الذين تم إنقاذهم إلى مركز رعاية محلي، وفقا للسلطات الفرنسية، ولم يشترك خفر السواحل البريطاني في أي عمليات إنقاذ نظرا لوقوع الحادث في المياه الإقليمية الفرنسية.

وكانت قوات خفر السواحل البريطانية قد انتشلت أمس عشرات المهاجرين الذين وصلوا على متن ثلاثة قوارب صغيرة إلى الشواطئ البريطانية قبالة سواحل مدينة /دوفر/ جنوبي إنجلترا، فيما يعد أول عبور لقوارب المهاجرين منذ منتصف ديسمبر الماضي. وكان عدد المهاجرين غير النظاميين الذي وصلوا إلى بريطانيا العام الماضي قد بلغ أكثر من 29 ألفا، ما يعد تراجعا كبيرا في عددهم بنحو 36 بالمئة مقارنة بعام 2022.

ويحاول الآلاف من المهاجرين وطالبي اللجوء الوصول إلى المملكة المتحدة من خلال الشواطئ الفرنسية وعبور بحر المانش، إذ كانت السلطات البريطانية أعلنت العام الماضي بلوغ عدد المهاجرين الذين يحاولون عبور البحر مستويات قياسية يومية.

Dr.Randa
Dr.Radwa