الأحد 28 ابريل 2024

لأول مرة .. اكتشاف حيوان نادر في مرتفعات الهند

دب بني تبتي

الهلال لايت 15-1-2024 | 16:00

إيمان علي

في اكتشاف رائع، تم رصد دب بني تبتي نادر في الهند للمرة الأولى، حيث سجلت مصائد الكاميرا التي تم تركيبها من قبل إدارة غابات سيكيم والصندوق العالمي للطبيعة هذه الأنواع النادرة في المرتفعات العالية في شمال سيكيم.

ونشر ضابط خدمة الغابات الهندية (IFS)، بارفين كاسوان، الذي يشارك بانتظام حقائق مثيرة للاهتمام حول الحياة البرية، صورتين للدب على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلّق كاسوان على الصور بقوله :" إنكم تشاهدون أول صورة على الإطلاق للدب البني التبتي النادر من الهند، مع هذا النوع الفرعي الآخر الذي تم إضافته إلى التنوع البيولوجي، تم توثيق هذا الحيوان النادر في مناطق سيكيم العليا، الكثير من الهند لم يتم استكشافها بعد".

وقال المسؤولون إن هذا الدب النادر يختلف تمامًا عن الدب الأسود الأكثر شيوعًا في جبال الهيمالايا من حيث مظهره وموطنه وسلوكه، ووفقًا لوكالة PTI. تعيش هذه الحيوانات آكلة اللحوم في غابات جبال الألب المرتفعة والمروج والسهوب التي يزيد ارتفاعها عن 4000 متر، وتتغذى على الغرير ونباتات جبال الألب.

الدب البني التبتي، المعروف أيضًا باسم الدب التبتي الأزرق، هو أحد أندر سلالات الدببة في العالم ونادرًا ما يتم رؤيته في البرية. تم رؤية عدد قليل فقط من نيبال وبوتان وهضبة التبت.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa