الأحد 28 ابريل 2024

للأزواج.. هذه العلامات تظهرها المرأة القوية لو أحبتك

علامات الحب

سيدتي16-1-2024 | 00:25

عزة أبو السعود

تتميز المرأة القوية بشخصيتها الفريدة، فهي تمتلك إرادة قوية تجعلها مختلفة عن غيرها، فضلاً عن قدرتها علي قلب الموازين لصالحها عند تعاملها مع شريك حياتها ما يجعله في حيرة من مشاعرها تجاهه.

 وفي السطور التالية نستعرض أهم علامات الحب التي تظهرها المرأة القوية لزوجها، وفقا لما نشر على موقع " hackspirit "

- صادقة ومباشرة:

تدرك المرأة القوية أن التواصل الفعال هو حجر الأساس لأي علاقة صحية. لذا فإنها تفضل الوضوح في التعبير عن أفكارها ومشاعرها وتعمل علي توفر بيئة تستطيع هي وشريكها التغلب على التحديات والصعوبات معا.

- تستوعب الخطأ:

المرأة القوية تقدم النصائح، ولكنها لا تضغط عليك لتبني وجهة نظرها،.. فهي تدرك جيدا أن  ارتكاب الأخطاء هو جزء متأصل من النمو الشخصي. ولا تنظر للأخطاء باعتبارها نهاية العالم أو تهديد للعلاقة، بل تنظر لها كفرصة للتعلم.

- لا تخشى الصراع:

 المرأة القوية لا تخشى القتال وتدرك أن الصراع جزء طبيعي في أي علاقة ،وتعرف جيدا أن هناك اختلافات وأشياء لم تناسبها، رغم القواسم المشتركة بينها وبين شريكها. لكننها  تتعامل مع المشاكل  بطريقة ناضجة وصحية، وتعتبرها فرصة للتعرف علي وجهة نظر شريكها وإيجاد أرضية مشتركة بينهما.

- تقاتل من أجلك:

عند مواجهة العقبات، تناضل المرأة القوية من أجل شريكها  بالتزام  لا يتزعزع ولا تنسحب في مواجهة الشدائد، تواجه  التحديات وجهاً لوجه ، والأكثر من ذلك تقوم  بدعم شريكها  عندما يمر بوقت عصيب وتوفر مساحة آمنة له  للتعبير عن أفكاره ومشاعره دون خوف من الحكم.

- تضع الحدود:

تعرف المرأة القوية أن وضع الحدود هو عمل تمكيني  ومهم لخلق  وبناء علاقة صحية ، فإنها  لن تتسامح مع عدم الاحترام. وتريد من شريكها أن يلبي احتياجاتها ولا يتجاوز حدوده معها، فدائماً ما تضع الأساس لشراكة متوازنة بينهما.

- تظهر ضعفها:

وأخيرا، المرأة القوية تكون ضعيفة مع حبيبها، لأنها تدرك أن ضعفها هو سر قوتها.. وعندما تكتسب ثقتها بالشريك تكون صادقة معه لأبعد مدى.

Dr.Randa
Dr.Radwa