السبت 27 ابريل 2024

مقاتلات روسية توجه ضربات قاسية للواءين 82 و116 الأوكرانيين على محور زابوروجيه

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم16-1-2024 | 14:19

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن الجنود الروس في اتجاه زابوروجيه دمروا تجمعات القوى العاملة والمعدات للواءين أوكرانيين، وبلغت خسائر القوات المسلحة 115 جنديًا.

وأوضحت الدفاع - في بيان اليوم - "دحرت وحدات من القوات الروسية، بدعم من الطيران والمدفعية، مجموعات من القوى العاملة والمعدات التابعة للواء الهجوم 82 الأوكراني المحمول جوا واللواء الآلي 116 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فيربوفوي ورابودينو في مقاطعة زابوروجيه".

وأضافت الدفاع أن "خسائر العدو (الأوكراني) خلال اليوم الماضي، بلغت نحو 115 عسكريًا، بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى ثلاث مدرعات ومدفع هاوتزر من طراز "دي-20"، ومدفعين آخرين من طراز "دي-30".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية في اتجاه دونيتسك صدت خمس هجمات شنتها مجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وفقد العدو ما يصل إلى 280 عسكريًا ودبابة ومركبتين قتاليتين للمشاة.

وقالت الوزارة - في بيان اليوم - "في اتجاه دونيتسك، صدت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب"، بدعم من نيران المدفعية، خمس هجمات شنتها مجموعات هجومية من لواء الهجوم الجبلي العاشر واللواء الميكانيكي الرابع والعشرين التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فيسيلوي وبوغدانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

بالإضافة إلى ذلك، وفقا للوزارة، "ضربت المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة أفراد ومعدات العدو في منطقة كورديموفكا في دونيتسك".

Dr.Randa
Dr.Radwa