الأحد 28 ابريل 2024

محمد الحمادي رئيسا لاتحاد الصحفيين الخليجيين وعدنان الراشد رئيسا لفض المنازعات

محمد الحمادي

عرب وعالم17-1-2024 | 16:58

دار الهلال

انتخب اتحاد الصحفيين الخليجيين رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية محمد الحمادي رئيسا للاتحاد ورئيس جمعية الصحفيين البحرينية علي الشايجي نائبا للرئيس وأمينا عاما للاتحاد كما تم تشكيل 4 لجان، وفقًا للنظام الأساسي للاتحاد وهي لجنة الشئون العربية والدولية ويرأسها رئيس جمعية الصحفيين العمانية الدكتور محمد العريمي ولجنة الشؤون المهنية ويرأسها رئيس المركز القطري للصحافة سعد الرميحي ولجنة التأهيل والتدريب ويرأسها ممثل هيئة الصحفيين السعودية حمد المالك ولجنة فض المنازعات ويرأسها رئيس جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد.

 

وذكر بيان صادر عن الاتحاد - عقب اجتماعة اليوم الأربعاء، في المنامة الذي انطلق يوم أمس بمناسبة تأسيس اتحاد (الصحفيين الخليجيين) ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية - أنه تم اختيار رئيس هيئة الصحفيين السعوديين خالد بن حمد المالك رئيسا فخريا لإتحاد الصحفيين الخليجيين.

 

ونوه البيان إلى أن رؤساء الجمعيات والهيئات والمراكز الصحفية الخليجية أكدوا أن تأسيس اتحاد للصحفيين الخليجيين سيرتقي بالعمل الصحفي وسيحقق المزيد من المكتسبات للصحافة وسيصون حقوق الصحفيين والاعلاميين وإنه تم التوصل خلال الاجتماعات الاربعة السابقة إلى إقرار النظام الاساسي لـ(اتحاد الصحفيين الخليجيين) ودخوله حيز التنفيذ اعتبارا من أمس".

 

وأوضح البيان أن اتحاد الصحفيين الخليجيين يضم الجمعيات والهيئات والمراكز والروابط والنقابات والاتحادات الصحفية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومقره مملكة البحرين .

 

ووفقا للبيان سيسهل تأسيس الاتحاد التواصل مع المنظمات الصحفية العربية والعالمية وتنفيذ المشاريع المشتركة التي تصب في صالح الارتقاء بالصحفيين والصحافة والإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

واشار إلى أن الاتحاد يهدف ايضا إلى تحقيق وحدة وانسجام الجمعيات والهيئات والروابط والمراكز الصحفية الخليجية وتبادل المعلومات فيما بينها واقامة الدورات التدريبية وعقد المؤتمرات واللقاءات المشتركة.

 

وأكد البيان أن الاتحاد سيعزز التعاون في المجالات المهنية وسيرسخ ويدعم حقوق الصحافة والصحفيين وسيقدم الخدمات المهنية وسيساهم بالمحافظة على أخلاقيات المهنه.وبين أنه يحق لكل صحفي وإعلامي عضو في الجمعيات أو الهيئات أو المراكز أو الروابط أو النقابات أو الاتحادات الصحفية الانتساب للاتحاد، مشيرا إلى أنه يشترط لقبول العضوية أن يتم تقديم الطلب عن طريق الجمعية أو الهيئة أو المركز أو الرابطة أو النقابة أو الاتحاد الذي ينتمي عضو الجمعية له.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa