الخميس 9 مايو 2024

رئيس البرلمان الكوري يجتمع مع رئيس مجلس النواب المغربي

جانب من الفعالية

عرب وعالم18-1-2024 | 11:13

دار الهلال

اجتمع رئيس الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية كيم جين-بيو الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب، مع رئيس مجلس النواب المغربي رشيد الطالبي العلمي أمس وذلك حسبما ذكر مكتب كيم اليوم الخميس.

وقال المكتب إن كيم طلب من مجلس النواب المغربي إيلاء الاهتمام حتى تتمكن الحكومة المغربية من النظر بجدية في إبرام اتفاقية شراكة اقتصادية (EPA) مع كوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أن الحكومة الكورية الجنوبية تعمل على إبرام اتفاقية شراكة اقتصادية مع 8 دول، بما في ذلك المغرب وكينيا وتنزانيا.

كما طلب من مجلس النواب المغربي تقديم الدعم لحل مشكلة الحسابات المستحقة الناتجة عن تمديد مدة مشروع بناء مصنع الأسمدة الفوسفاتية، الذي فازت به شركة كورية من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP).

وبدوره، قال العلمي إنه سيطلب من مجموعة OCP معلومات مفصلة حول مشكلة الحسابات المستحقة، مضيفًا أنه سيشارك المعلومات ذات الصلة مع السفارة الكورية لدى المغرب وسيتشاور معها.

وأعرب العلمي عن أمله في تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية لكي يحقق المغرب إنجازات في مشاريع واسعة النطاق في مجالات البنية التحتية وتحلية مياه البحر والطاقة النظيفة وغيرها بحلول عام 2030، وبعد محادثاته مع العلمي، أقام كيم مؤتمرًا صحفيًا مع وسائل الإعلام المحلية.

ومن المقرر أن يتوجه كيم إلى تونس، مختتما زيارته إلى المغرب التي استمرت يومين، وخلال زيارته إلى تونس، سيلتقي مع الرئيس التونسي ورئيس البرلمان التونسي وغيرهما من كبار المسؤولين.

Dr.Radwa
Egypt Air