الأربعاء 1 مايو 2024

«أجواء شتوية مشمسة».. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

الطقس اليوم

تحقيقات18-1-2024 | 11:37

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية الظواهر المتوقعة اليوم الخميس، حيث حذرت من تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر التي أدت لانخفاض الرؤية الأفقية.

 

حالة الطقس الآن

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الشبورة المائية كانت كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث أوضحت أن مستوى الرؤية الأفقية الآن فى القاهرة الكبرى 2000 متر.

وحذرت قائدى المركبات يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة، أثناء تكون الشبورة المائية.

 

الطقس اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أن اليوم تسود أجواء شتوية مشمسة على كافة الأنحاء، ليسود اليوم طقس مائل للدفء نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، فيما تبقى الأجواء شديدة البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء .

وبجانب الشبورة الكثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، من المتوقع اليوم وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

لتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على مناطق الجمهورية:-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 22 درجة مئوية .

السواحل الشمالية 21 درجة مئوية .

جنوب سيناء  25 درجة مئوية.

شمال الصعيد 22 درجة مئوية .

جنوب الصعيد 25  درجة مئوية.

 

حالة الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس غدا أن تتكون شبورة مائية تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 الصغرى 14.

السواحل الشمالية العظمى 22 الصغرى 12.

جنوب سيناء العظمى 26 الصغرى 16.

شمال الصعيد العظمى 22 الصغرى 7.

جنوب الصعيد العظمى 26 الصغرى 11.

 

عودة فرص الأمطار

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الإثنين المقبل 22 يناير 2023، هناك فرص لأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري مع انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 4 / 5 درجة مئوية يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

Dr.Randa
Dr.Radwa