الخميس 2 مايو 2024

كتائب "القسام" تعلن تفجير منزل فى قوة إسرائيلية راجلة جنوب قطاع غزة

كتائب القسام

عرب وعالم18-1-2024 | 14:55

دار الهلال

أعلنت كتائب /القسام/ الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم /الخميس/، أن مقاتليها فجروا منزلا بعدد من العبوات الناسفة فى قوة إسرائيلية راجلة جنوب قطاع غزة.

وقالت /القسامم في بيان لها :"بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدونا تفجير منزل، تم تفخيخه مسبقًا، بعدد من العبوات الناسفة فى قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 30 جنديًا بعد استدراجهم للمنزل".

وأضافت: "وفور دخولهم للمكان تم نسفه بالكامل وأوقعوهم بين قتيل وجريح في بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة".

وتابع بيان /القسام/:"تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابتين من نوع /ميركفاه/ وجرافة عسكرية من نوع /D9/ بقذائف /الياسين 105/ في منطقة /عبسان/ شرق مدينة خان يونس".

وأشارت "القسام" في بيان سابق، بالقول: "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك، أكدوا استهداف قوة صهيونية متمركزة في أحد المنازل بقذيفة /TBG/ مضادة للتحصينات وإيقاع خمسة قتلى من أفرادها شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة".

وكانت كتائب /القسام/ قد أعلنت أمس - في بيان لها - ، تنفيد عدد من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي في مخيم /المغازي/ وسط قطاع غزة، تم فيها استهداف ست دبابات إسرائيلية من نوع /ميركافا/ وناقلة جند، وقنص 4 جنود إسرائيليين تحصنوا داخل أحد المنازل واستهدفوا قوة خاصة من سبعة جنود بقذيفة /TBG/ وأجهزوا عليها من مسافة صفر.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa