الجمعة 17 مايو 2024

دور رجال الشرطة في القضاء على الإرهاب في لقاءات قصور الثقافة بجنوب سيناء

جانب من الورشة

ثقافة18-1-2024 | 20:27

دار الهلال

نظم فرع ثقافة جنوب سيناء مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة المصرية برعاية وزارة الثقافة.

وأعد بيت ثقافة أبو زنيمة لقاء بعنوان "دور رجال الشرطة في القضاء على الإرهاب في سيناء" قدمت خلاله إسراء محمد - معلم أول بالتربية والتعليم، لمحة تاريخية عن سيناء أرض الأبطال والانتصارات، موضحة دور رجال الشرطة البواسل الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم الطاهرة من أجل مصر، دفاعا عن تلك الأرض التي استمرت بها العمليات الإرهابية لمدة ١٠ سنوات.

واختتمت حديثها بتوضيح دور الدولة في النهوض بالمجتمع السيناوي من خلال المشروعات التنموية الكبرى التي تم تنفيذها في الآونة الأخيرة.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أحمد فريج، شهدت مكتبة طابا مسابقة ثقافية بعنوان "الموقع الجغرافي لسيناء" تقديم حداد شعبان، ونفذ بيت ثقافة دهب ورشة تصميم لوحات للتعبير عن مظاهر الاحتفال بعيد الشرطة للفنان شريف القزاز، باستخدام الكانسون الملون وألوان الباستيل والفلوماستر.

بينما قدمت إسراء سالم ورشة حكي للأطفال ببيت ثقافة نويبع، تضمنت مناقشة مجموعة من القصص في سياق درامي شيق لتعزيز القيم الإيجابية.