السبت 18 مايو 2024

فرنسا تعلن عن استعدادها إمداد أوكرانيا بشحنات إضافية من الأسلحة والذخائر

الأسلحة والذخائر

عرب وعالم19-1-2024 | 09:56

دار الهلال

أعلنت فرنسا امس، استعدادها تزويد أوكرانيا ب12 مدفعا إضافيا من طراز /قيصر/ داعية حلفاءها إلى المساهمة في تأمين 60 مدفعا آخر من أجل تعزيز قدرات كييف ضد روسيا.

وقال سيباستيان لوكورنو وزير الدفاع الفرنسي أثناء إطلاقه في باريس /تحالفا من أجل المدافع/: "لقد قررت صرف 50 مليون يورو من صندوق الدعم الفرنسي لأوكرانيا ما يتيح شراء اثني عشر مدفعا من طراز قيصر".

وأضاف لوكورنو أمام ممثلي 23 دولة داعمة لأوكرانيا، أن فرنسا لديها القدرة على إنتاج 60 مدفعا آخر تناهز قيمتها 250 مليون يورو.

ويمكن لمدفع قيصر المثبت على شاحنة إطلاق قذائف 155 ملم لمدى يصل إلى 40 كيلومترا.

وبحسب وزارة الدفاع الفرنسية، تضاف هذه المدافع إلى 49 مدفع من نفس الطراز دخل الخدمة في أوكرانيا بالإضافة إلى ستة مدافع من المقرر تسليمها لكييف "في الأسابيع المقبلة." كما أعلن وزير الدفاع الفرنسي عن تسليم حوالى خمسين صاروخ أرض جو من طراز "إيه 2 إس إم" شهريا اعتبارا من الشهر الجاري وعلى مدى العام.

كما رحب لوكورنو بزيادة شحنات الذخيرة الفرنسية إلى أوكرانيا ثلاث مرات.

يشار أن "التحالف" من أجل تأمين المدافع بقيادة فرنسا والولايات المتحدة، أحد مكونات مجموعة الاتصال للدفاع عن أوكرانيا المعروفة باسم مجموعة رامشتاين التي تضم أكثر من 50 دولة في عدة مجموعات فرعية تتنوع مهامها من إزالة الألغام إلى الدفاع الجوي.

 

الاكثر قراءة