الجمعة 3 مايو 2024

يائير لابيد: نتنياهو لا يهتم لإسرائيل بل لمصالحه السياسية

يائير لابيد

عرب وعالم19-1-2024 | 11:04

دار الهلال

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، رئيس الوزراء في بلاده، بنيامين نتنياهو، متهما إياه بأنه لا يهتم سوى بمصالحه الشخصية.

ونقلت إذاعة "ريشت بيت" الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عن لابيد، قوله إن "نتنياهو لا يهتم سوى بمصالحه الشخصية ولا يهتم بدولة إسرائيل، وأنه على الإسرائيليين ككل العمل على استبداله".

ويوم الأربعاء الماضي، هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، واتهمه بأنه "غير كفء وليس جديرا بتولي مقاليد الأمور في تل أبيب".

وأجرت القناة الـ 12 الإسرائيلية، مقابلة مع لابيد، الذي تولى منصب رئاسة الوزراء في تل أبيب سابقا، وهو زعيم المعارضة الحالي، أوضح من خلالها أنه "لدى إسرائيل حكومة غير مؤهلة ورئيس وزراء غير مؤهل وليس كفء لتولي منصب رئاسة الوزراء في البلاد، وأن الأخبار أو التقارير التي تتحدث عن تجزئة وزير الدفاع للقرارات ستؤثر بدورها على استمرار الحرب في قطاع غزة، وكذلك على مستقبل البلاد".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الاربعاء، أن بنيامين نتنياهو، اقترح على كل من زعيم المعارضة، يائير لابيد، ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان، الانضمام إلى حكومته.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن "نتنياهو سبق أن اقترح على لابيد وليبرمان، الانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية الحالية بقيادته، والأخيران يرفضان طلبه"، موضحة أن "ليبرمان يرفض الانضمام إلى حكومة نتنياهو، وأنه سبق وعُرض عليه الانضمام لتلك الحكومة أكثر من مرة، وكان في كل مرة يرفضها".

فيما يرفض لابيد، زعيم المعارضة الحالي، والذي تولى منصب رئاسة الوزراء أيضا، الانضمام للحكومة نفسها في الوقت الحالي، ويقصد بها الحرب الدائرة على قطاع غزة.

ومن جانبه، نفى حزب "الليكود" الحاكم والذي يتزعمه نتنياهو، دعوات نتنياهو أو مكتبه لكل من لابيد وليبرمان، الانضمام إلى الائتلاف الحاكم، بدعوى أنها تقارير أو أخبار كاذبة ولا صحة لها.

Dr.Randa
Dr.Radwa