الإثنين 6 مايو 2024

استطلاع إسرائيلي: أحزاب المعارضة تحصل على 71 مقعداً بالكنيست

الكنيست

عرب وعالم19-1-2024 | 15:51

دار الهلال

أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة معاريف الإسرائليية اليوم/ الجمعة/ أن كتلة الأحزاب المعارضة بالكنيست سوف تحصل على 71 مقعدا حال إجراء انتخابات تشريعية، دون احتساب مقاعد كتلة "الجبهة والعربية للتغيير". 

ويظهر الاستطلاع أيضًا أن الليكود لا يزال عند عدد منخفض من المقاعد يبلغ 16 مقعدًا، ويشير كذلك إلى حصول حزب قوة يهودية بزعامة ايتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي على 9 مقاعد بالكنيست حال اجراء الانتخابات، ورغم ذلك فإن الائتلاف الحكومي المشارك به بن غفير بقيادة بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يزداد قوة وما يزال يحصل على 44 مقعدا بالكنيست حال إجراء الانتخابات وفق ما أظهره الاستطلاع. 

وردا على سؤال: لو أجريت اليوم انتخابات كنيست جديدة، لمن ستصوت؟ وكانت الإجابات حصول حزب المعسكر الرسمي على 39 مقعدا، والليكود على 16 مقعدا، وحزب يوجد مستقبل على 13 مقعدا، وحزب إسرائيل بيتنا على 10 مقعدا، وحزب شاس على 9 مقاعد، وحزب قوة يهودية على 9، وحزب يهودية التوراة على 6 مقاعد، وحزبا الجبهة والعربية للتغيير على 5، وحزب القائمة الموحدة على 5 مقاعد، وحزب ميرتس على 4، وحزب الصهيونية الدينية على 4. 

وردا على سؤال آخر، أيهما أكثر ملاءمة لرئاسة وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو أم بيني جانتس؟ - كانت الإجابات: جانتس - 50% ، نتنياهو 31%.

Egypt Air