الأحد 5 مايو 2024

شركتا طيران "رخيص" تستأنف جزئيا العمل في إسرائيل خلال فبراير ومارس

رايان آير

عرب وعالم20-1-2024 | 19:34

دار الهلال

أعلنت "رايان آير"، كبرى مؤسسات النقل الجوى ذو الكلفة المنخفضة في أوروبا والعالم، عن عزمها استئناف تسيير الرحلات من وإلى إسرائيل "بصورة محدودة"؛ اعتبارا من الأول من فبراير القادم، وذلك بعد توقف تام نتيجة اشتعال الأوضاع في غزة.. كما أعلنت شركة "ويز اير" المجرية استئناف رحلاتها من وإلى إسرائيل بدءا من أول مارس القادم.

وقالت رايان اير - في بيان اليوم /السبت/ - إن المسارات (تل ابيب / مارسيليا - تل ابيب / ميلانو - تل ابيب / فيينا)، سيتم البدء بها عند استئناف الرحلات وسيتبع ذلك توسع أكبر في المسارات؛ إذا سنحت الظروف بذلك ووفقا لمبادىء اقتصاديات التشغيل للخطوط وظروف الحرب على غزة.

وأرجعت "رايان اير"، السبب في استئناف الرحلات من وإلى إسرائيل إلى بيان هيئة السلامة الجوية الأوروبية، الذي أكد تراجع معدلات الخطر على الطيران المدني الأوروبي لرحلات منطقة الشرق الأوسط وإسرائيل.

واعتبر مراقبون أن النواقل الجوية الرخيصة باتت تخشى استئثار النواقل الجوية الإسرائيلية المنافسه "العال" و"إريكا" و"إسرائير"، بسوق السفر الذي كانت الشركات الأجنبية مسيطرة عليه من وإلى إسرائيل، حيث لم تتوقف الشركات الإسرائيلية الثلاثة عن العمل برغم الحرب في غزة على خلاف الشركات الأخرى وكذلك باتت تخشى من مزاحمة نواقل بلدان أخرى أبقت على رحلاتها الجوية من وإلى إسرائيل مثل الروسية "ريد وينجز" والخطوط الإثيوبية وخطوط طشقند وخطوط "ايجه " اليونانية .