السبت 11 مايو 2024

«حالة خاصة».. مجموعة قصصية لـ سما مدحت بمعرض الكتاب 2024

حالة خاصة جدًا

ثقافة21-1-2024 | 19:08

بيمن خليل

صدرت حديثا عن دار المرسال للنشر والتوزيع مجموعة قصصية بعنوان "حالة خاصة" للكاتبة سما مدحت، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 والتي تبدأ في الفترة من 24 يناير الجاري وحتى الـ 6 من شهر فبراير المقبل.


تتضمن المجموعة القصصية مجموعة من القصص القصيرة التي ترويها بشكل مشاهد، حيث تستخدم اللغة العربية الفصحى في السرد وتُحاكي العامية المصرية في الحوار.

تتنوع المشاهد المقدمة، حيث تجمع بين مشاعر الحب والحزن والخيبة والقهر والظلم والوحدة وفقدان الشغف والعديد من المشاعر الإنسانية التي يواجهها الإنسان على مدار حياته.. المشاهد تعبّر عن الذكريات التي يستحضرها الإنسان عندما تُعزف أحد المقطوعات الموسيقية.

وجاء على غلاف المجموعة القصصية: صفحات تأخدك بين طياتها إلى ليالي هادئة وأخرى صاخبة بحروف تشعرك بمرارة في الحلقوم تختمها غصة قلبية حين تتذكرها فتمر كشريط فيلم قصير باهت حزين تنهش ذكرياته في جسدك الهزيل.. وحروف أخرى تسحبك من يدك إلى السموات السبع بمنتهى اللطف تداعب طيفها خيالك فتزهر روحك من جديد.

سما مدحت كاتبة ورسامة مصرية، من مواليد القاهرة عام 2000، حاصلة على بكالوريوس خدمة إجتماعية جامعة حلوان، صدرت لها رواية "أنغام المرض" عام 2020، ورواية "قول للزمان" عام 2021، ورواية "ليالي برائحة الفانيلا" عام 2023.

Dr.Radwa
Egypt Air