السبت 27 ابريل 2024

«القومي للحوكمة» يعقد لقاءً تعريفيًا بمبادرة «صلاح وأمنية وأهداف التنمية» للأطفال الأفارقة

جانب من اللقاء

أخبار22-1-2024 | 14:50

دار الهلال

 عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ممثلًا في مركز التنمية الإفريقي، فعاليات اللقاء الأول في عام 2024- عبر (الفيديو كونفرانس)- للأطفال الأفارقة من المرحلة الابتدائية المقيمين بدولهم خارج مصر، ضمن سلسلة لقاءات التعريف بمبادرة "صلاح وأمنية وأهداف التنمية"، وذلك بهدف نشر التوعية بالأهداف الأممية السبعة عشر بين الأطفال على مستوى القارة الإفريقية.

وصرحت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الدكتور شريفة شريف، بأن مبادرة إصدار قصص الأطفال "صلاح وأمنية وأهداف التنمية" تستهدف الأطفال من سن (8-12) عامًا وتقع في إطار خطة متكاملة للمعهد بهدف نشر الوعي بالأهداف الأممية على المستويين المحلي والإقليمي كخطوة مهمة يتخذها المعهد؛ للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، وأجندة إفريقيا 2063.

من جانبها، أوضحت مدير مركز التنمية الإفريقي بالمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الدكتورة حنان رزق، أن ورشة العمل المقدمة للأطفال تعقد تحت مظلة مبادرة "صلاح وأمنية وأهداف التنمية" التي أطلقها المعهد في مارس 2023 من مكتبة الإسكندرية تهدف إلى الوصول لجميع الأطفال بلغة مبسطة تناسب مرحلتهم العمرية لتحفيزهم على فهم المقصود بأهداف التنمية المستدامة والمشاركة في تحقيقها دون ترك أي طفل خلف الركب. 

حضر اللقاء الذي عقد باللغتين العربية والإنجليزية 28 طفلًا من المقيدين بعدد من المدارس بدولة نيجيريا، بالإضافة لحضور 4 من المشرفين بتلك المدارس؛ للتعريف بالمبادرة وكيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
يشار إلى أن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة كان قد قدم عددًا من اللقاءات التعريفية بمبادرة "صلاح وأمنية وأهداف التنمية" لأطفال المدارس المصريين وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الأفارقة المقيمين بجمهورية مصر العربية خلال عام 2023.

Dr.Randa
Dr.Radwa