الجمعة 3 مايو 2024

مياه مطروح: إعادة تأهيل محطات إزالة الحديد والمنجنيز بواحة سيوة

واحة سيوة

محافظات22-1-2024 | 15:14

دار الهلال

أكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، الدكتور إبراهيم خالد، اليوم، أن الشركة تقوم بإعادة تأهيل محطات إزالة الحديد والمنجنيز بواحة سيوة؛ لخدمة الأهالي وتوفير مياه نقية صالحة للاستخدام. 

وأوضح رئيس الشركة - في بيان - أن الشركة تقوم بأعمال إعادة تأهيل محطة إزالة الحديد والمنجنيز بقرية جارة أم الصغير، بطاقة إنتاجية قدرها ألف متر مكعب يوميا، بتكلفة قدرها 30 مليون جنيه، وكذا إعادة تأهيل محطة إزالة الحديد والمنجنيز بمنطقة الدكرور والتي تعمل بطاقة إنتاجية قدرها 5 آلاف متر مكعب يوميا، بتكلفة قدرها 30 مليون جنيه.

وأشار إلى أن هذه الأعمال تهدف إلى رفع كفاءة وجودة المحطات وزيادة الطاقة الإنتاجية وتقليل الفاقد والتلوث وتوفير المياه الصالحة للشرب والاستخدام الآدمي للمواطنين والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، حيث إن المياه تتضمن خصائصها ارتفاع نسبة الحديد والمنجنيز بها، حيث تقوم المحطات بإزالة هذه العناصر وتحويلها إلى مياه صالحة للشرب حفاظا على صحة أهالي مدينة سيوة وحرصا على تقديم أفضل الخدمات لهم.

وأكد رئيس الشركة أنه يتابع باستمرار تنفيذ الخطة الاستثمارية للشركة بالمحافظة، وأنه يسعى لتنفيذ المزيد من المشروعات والمبادرات التي تساهم في تطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وتحقيق رؤية الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa