الأحد 28 ابريل 2024

تخليدًا ووفاءً وعرفانًا.. الدولة لم تنسي يومًا أسر الشهداء

عيد الشرطة

الجريمة24-1-2024 | 15:58

شيماء صلاح

رعاية متكاملة تقدمها الدولة لأسر وأبناء الشهداء الذين شاركوا في تحقيق أمن الوطن بدمائهم الطاهرة وبناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم إعلاءً لقيم الوفاء وتخليدًا لتضحيات ذويهم الذين استشهدوا دفاعًا عن أمن الوطن.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عددًا من شهداء الشرطة، ومنحهم أوسمة الجمهورية والاستحقاق، خلال فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة.

وفي سياق متصل - أصدرت الجهات التنفيذية المختصة قرارات بالترقية الاستثنائية لأسمائهم على مدار سنوات سابق وإطلاقها على مؤسسات ومنشآت عامة من بينها مبان تعليمية وأخرى شرطية تابعة للوزارة لتخليدها ولم تتوقف وزارة الداخلية عند تكريم أسماء شهداء الإرهاب ونجحت في القصاص لهم بالقضاء على عناصر خلايا تكفيرية من وقت لآخر.

كما قامت وزارة الداخلية بتعديل بعض اختصاصات الإدارة العامة للعلاقات الإنسانية وتعديل مسماها لتصبح الإدارة العامة للعلاقات الإنسانية ورعاية أسر الشهداء ومصابي الشرطة ويستهدف القرار تحقيق توسع نوعى فى أنشطة الإدارة وإضافة اختصاصات جديدة لها تسمح بتعزيز وتطوير أوجه الرعاية المقدمة لأسر الشهداء ومصابي الشرطة.

ويعكس القرار حرص الداخلية الدائم على الاهتمام بمنظومة الرعاية الاجتماعية والمعنوية التى توليها الوزارة لأسر الشهداء الذين أدوا واجبهم بكل صدق وأمانة فحق لأسرهم أن ينالوا الرعاية والاهتمام والتقدير تكريمًا لتضحيات ذويهم الغالية وأبنائها من المصابين  ومن أهم الخدمات التي قدمت أيضًا لأسر الشهداء  تخصيص أرقام لهم للاتصال عليها وطلب وثائق الأحوال المدنية المختلفة لتصلهم حتى منازلهم وتوفير فرص عمل  وفقًا لا حكام القانون وتقديم الخدمات الصحية المناسبة لهم  وأيضًا توفير فرص الحج للمصاب ولوالدي أو زوج الشهيد تخليدًا ووفاءً وعرفانًا لهم لتضحياتهم الغالية  فى سبيل الدفاع الوطن.

ومن بين صور الرعاية أيضًا - منح دراسية بالمدارس والمعاهد والجامعات.وكفالة استمرار إتمام الدراسة بالتعليم الخاص للملتحقين به واصطحاب أبناء الشهداء للمدارس في أول أيام العام الدراسي بالإضافة لننظيم رحلات ترفيهية واحتفاليات لتكريم المتفوقين منهم  فى كافة المراحل الدراسية بحضور عدد من قيادات الوزارة وعدد من الفنانين، تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وكان لتلك الاحتفاليات بالغ الأثر فى نفوس أسر وأبناء الشهداء، الذين أعربوا عن فخرهم واعتزازهم بذلك التكريم، الذي يُعد امتداد لتكريم آبائهم من شهدائنا الأبرار، الذين دافعوا عن الحق لكى يأمن الجميع. 

وتحرص وزارة الداخلية على تكريم أسر الشهداء سواء في احتفالات عيد الشرطة يوم 25 يناير من كل عام أو تنظيم احتفالات خاصة لتحقيق هذا الهدف، وهو ما تتبعه أجهزة كل محافظة على مستوى الجمهورية بما يسهم في تقديم الدعم المعنوي والنفسي لأفراد أسرة كل شهيد دفع حياته ثمنًا لاستقرار مصر.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأسر شهداء هيئة الشرطة باعتبارها أحد ثوابتها المحورية، إعلاءً لقيم الوفاء لتضحيات ذويهم الذين استشهدوا دفاعًا عن أمن الوطن وسلامة أراضيه.

Dr.Randa
Dr.Radwa