الخميس 16 مايو 2024

الكونجرس يرفض تقديم أى أموال لأوكرانيا حتى يحل بايدن أزمة المهاجرين

الكونجرس الأمريكي

عرب وعالم25-1-2024 | 14:15

دار الهلال

أكد النائب الأمريكي عن ولاية تكساس تشيب روي أنه حتى تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بحل مشاكلها الداخلية المتعلقة بالهجرة، فإن أوكرانيا لن تتلقى أي أموال من واشنطن بعد الآن.

وأشار روي في مقابلة مع صحيفة فيلت الألمانية إلى أنه في حال لم تقم إدارة الرئيس جو بايدن فعليا بأي شيء لوقف تدفق اللاجئين إلى البلاد وتأمين حدود الولايات المتحدة، فإن كييف لن تحصل على أي دولار واحد من واشنطن.

وقال :"لا يمكن لبلدنا الاستمرار في استثمار الأموال في أوكرانيا مع تدمير حدودنا في نفس الوقت وهناك العديد من الأمريكيين الذين يتساءلون: هل ينبغي لنا أن ندفع ثمن ذلك؟ ما هو الهدف من ذلك بالضبط؟".

ولفت عضو الكونجرس الأمريكي إلى أن الأوروبيين هم الذين يجب عليهم استثمار المزيد من الأموال في أوكرانيا، وليس تقديم مطالب بذلك إلى واشنطن.

وفي وقت سابق، أعلن حاكم ولاية تكساس جريج آبوت عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، عن تطبيق نظام "الغزو" وإجراءات الدفاع عن النفس بسبب الوضع مع المهاجرين، مؤكدًا أن الولاية ستنفذ سياساتها الخاصة بينما تفشل السلطات الفيدرالية في حماية الحدود.

وقد شهدت الولايات المتحدة مستويات قياسية من الهجرة غير الشرعية في الأشهر الأخيرة، وفي ديسمبر الماضي، سجل مسؤولو الحدود 302 ألف عبور غير قانوني عبر الحدود، وهو يعتبر أعلى رقم خلال شهر واحد.