الأربعاء 15 مايو 2024

تقرير: ترامب سينجو من أي «ضربة» قانونية قبل الانتخابات الأميركية

الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب

عرب وعالم26-1-2024 | 17:05

 ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أن المعارضين السياسيين للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب كانوا يأملون أن تؤدي الصعوبات القانونية التي يواجهها إلى نسف حملته الأخيرة للرئاسة، ولكن يبدو أن توجيه ضربة قاضية له قبل الانتخابات أمر غير مرجح بشكل كبير.

وأثبت الرئيس السابق، الذي يبدو أنه يستعد للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة بعد فوزه يوم الثلاثاء في نيو هامشاير، أنه أقل عرضة للخطر على الجبهة القانونية مما توقعه العديد من منتقديه.

وخلال المحاكمات، جمع ترامب الأموال من معاركه القانونية، ونما دعمه وهو يصور نفسه ضحية للمدعين العامين الحزبيين الذين يديرون نظام عدالة ذي وجهين لإحباط محاولته لفترة ولاية ثانية في البيت الأبيض.

وقال تاي كوب، محامي ترامب السابق "لقد كسر كل شيء في طريقه فيما يتعلق بتغذية روايته السياسية عن كونه ضحية، لقد حصل على بعض فترات الراحة المحظوظة للغاية".

وقال المتحدث باسم ترامب، ستيفن تشيونج، إن نجاح حملة الرئيس السابق يعد علامة على أن بعض الناخبين يعتبرون الملاحقات القضائية ذات دوافع سياسية، مضيفًا أن ترامب سيفوز في الانتخابات بطريقة مهيمنة. ولا يزال من الممكن أن تشكل الإدانة مشاكل في الانتخابات العامة بالنسبة لترامب.

Dr.Radwa
Egypt Air