الخميس 2 مايو 2024

معرض الكتاب 55| انطلاق ندوة الشيخ محمد بخيت المطيعي وأثره في تجديد الخطاب الديني

معرض الكتاب 55 انطلاق ندوة الشيخ محمد بخيت المطيعي.. أثره في تجديد الخطاب الديني لمفتي الديار المص

ثقافة26-1-2024 | 19:36

همت مصطفى

استقبلت القاعة الرئيسة منذ قليل، ثالث ندواتها، فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، متحدثًا بندوة "الشيخ محمد بخيت المطيعي مفتي مصر الأسبق" أثره في تجديد الخطاب الديني"، ويدير اللقاء الكاتب الصحفي والإعلامي حمدي رزق وذلك في ثاني أيام معرض القاهرة الدولي لمعرض الكتاب في دورته الـ55. 

وشهدت القاعة حضورًا كبيرًا من طلاب جامعة الأزهر من المصريين، والبعوث ومختلف الدول الإسلامية وأساتذة وشيوخ الأزهر الشريف.
ورحب دكتور "علام" بالحضور والجمع الكبير، وأوضح للحضور أهمية دور دار الإفتاء المصرية، في العصر الحديث وشيوخها الأجلاء، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء الذي سيتناول تاريخ شيخ جليل من شيوخ الأزهر الشريف، حيث يتناول دور الشيخ محمد بخيت المطيعي في الفقه الإسلامي والإفتاء في مصر والبلاد العربية، وتجديد الخطاب الديني في عصره. 
وانطلقت الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، الأربعاء الماضي 24 يناير ويستمر حتى 6 فبراير المقبل، تحت شعار «نصنع المعرفة نصون الكلمة»، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف، واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الدكتور سليم حسن ليكون شخصية هذه الدورة، ورائد أدب الطفل يعقوب الشاروني ليكون شخصية معرض الطفل.

Dr.Randa
Dr.Radwa