الأربعاء 1 مايو 2024

للحفاظ على نظافة منزلك.. 6 عادات أسبوعية عليكِ القيام بها

تنظيف المنزل

سيدتي27-1-2024 | 01:26

منة الله القاضي

تشكو معظم النساء العاملات من ضيق الوقت لتنظيف المنزل يوميًا، وهن لا يدركن أن تخصيص وقت كل أسبوع للقيام بالمهام الرئيسية يمكن أن يحافظ على نظافة منزلك.

وفي السطور التالية نستعرض بعض المهام التي عليكِ القيام بها أسبوعياً  للحفاظ ليبقى منزلك نظيف لمدة 7 أيام، وفقاً لما نشر على موقع "realsimple".

- التنظيم:

يمكن أن تصبح الأمور فوضوية بسرعة، ولكن إعادة الأشياء إلى أماكنها بانتظام يساعدك في منع الفوضى، فضلاً عن ضرورة وضع جدول زمني، حتى تتمكني من الالتزام بالروتين، على سبيل المثال، حاولي تنظيم مخزنك في أول الأسبوع وترتيب غرفة الطعام الخاصة بك في يوم آخر.

- مسح الأرضيات:

يعتبر مسح الأرضيات من المهام التي يجب القيام بها أسبوعياً، سيساعد ذلك على إزالة الأوساخ والغبار التي تتراكم على الأرضية خلال الأسبوع. يمكنكِ استخدام مكنسة كهربائية أو ممسحة لتنظيف الأرضيات.

- تغيير ملاءات السرير:

إن تغيير ملاءات السرير أسبوعيًا ضروري لتحسين نومنا، فلا يوجد شيء أفضل من الانزلاق إلى سرير به ملاءات نظيفة.

- أركان البيت المزدحمة:

من الضروري تنظيف الغبار بالمكنسة الكهربائية أسبوعيا، خاصة في المناطق ذات الازدحام الشديد وعلى الأثاث، إن الأمر لا يتعلق بالنظافة فحسب، بل إنه يطيل عمر السجاد والأرضيات.

- تنظيف الحمام:

يعد تنظيف الحمام من المهام الشاقة التي يجب القيام بها أسبوعياً. سيساعد ذلك على إزالة البكتيريا والروائح الكريهة التي يمكن أن تتراكم، تأكدي من تنظيف المرحاض وبانيو الاستحمام وحوض غسل اليدين.

- مطبخ نظيف ومرتب:

تنظيف الأجهزة والحوض وفحص الثلاجة بحثًا عن الأطعمة منتهية الصلاحية يجعل مطبخك صحيًا وممتعاً، تذكري أنكِ لست بحاجة لقضاء الكثير من الوقت في المطبخ، حتى مجرد المسح السريع لتنظيف مطبخك بعد العشاء سيعزز مستوى النظافة العامة لمنزلك.

Dr.Randa
Dr.Radwa