الإثنين 13 مايو 2024

تمددوا على الرمال في انتظار الموت.. لحظة إنقاذ 3 شبان من الصحراء الليبية| فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 27-1-2024 | 16:39

إيمان علي

تناقل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يفطر القلوب يوثق لحظة نجاة شبان سودانيين من موت بطريقة بشعة في الصحراء الليبية.

وتعطّلت سيارة الشبان الثلاثة وضَلُّوا طريقهم بالصحراء الليبية القاحلة لعدة أيام، وكادوا يموتون جوعًا وعطشًا، قبل أن يتم العثور عليهم وإنقاذهم أحياء، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأظهر مقطع الفيديو المثير الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل، لحظة عثور شبان ليبيين من مدينة الكفرة على أحد الشباب السوداني التائة، والذي طلب من فريق الإنقاذ الليبي وهو يبكي، البحث عن رفيقيه الاثنين التائهين بالصحراء القاحلة، بعد أن افترقوا لعجزه عن مواصلة الرحلة معهم.

بالفعل، أثمرت جهود البحث بالعثور على الشابين السودانيين وسط أجواء حماسية وصيحات التكبير والتهليل، فرحًا بإنقاذ الشبان الثلاثة من براثن الموت جوعًا وعطشًا.

وعلق ناقلوا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بعبارة :" ‏"ممددون على الرمال ينتظرون الموت".. ليبيون ينقذون 3 شبان سودانيين من الموت جوعًا وعطشًا بعد أن ضلوا طريقهم في الصحراء الليبية لعدة أيام".

كشفت تقارير إعلامية أن أحد الشبان الليبيين لاحظ مع رفاقه منذ يومين، آثار شخص يسير على قدميه ويترك خلفه علامات بعد كل مسافة، وعلى الفور تقفوا الأثر الغريب لمسافة 5 كلم تقريبًا، حيث فُوجئوا بالعثور على شاب تائه وسط الصحراء في حالة يُرثَى لها، حيث أرشدهم باكيًا إلى أن رفيقيه ضلا الطريق أيضًا، وبمواصلة جهود البحث تم العثور على الشابين على مسافة 40 كلم تقريبًا في حالة يُرثَى لها أيضًا، حيث عاشوا ظروفًا بالغة القسوة وجاهدوا بشدة للبقاء على قيد الحياة.

وحظي المقطع المؤثر بمشاهدات ضخمة تجاوزت المليون ومئة ألف، مع تفاعل كبير تجاوز عشرات الآلاف، حيث حَقّقَ أعلى معدّل للتداول بمواقع التواصل الاجتماعي باليومين الماضيين.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by News 4 All 🇦🇪 نيوز فور اوول (@news_4all)

 

Dr.Radwa
Egypt Air