الأحد 12 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر: مصنع يخوت الغردقة يُساهم في وضع مصر على الخريطة العالمية

محافظ البحر الأحمر

محافظات28-1-2024 | 17:49

 قال محافظ البحر الأحمر،عمرو حنفي، إن مصنع الفايبر واليخوت والزوديك بمدينة الغردقة، والذي يقام على مساحة 2000 متر مربع، وافتتح، اليوم/الأحد/، يُساهم في وضع مصر في مجال صناعة اليخوت على الخريطة العالمية.

وأوضح عمرو حنفي، في بيان صحفي، أن المصنع ينتج اليخوت بمواصفات الاتحاد الأوروبي بتكلفة أقل من تصنيعها في الدول الأوروبية، موضحا أن معظم المواد المُستخدمة مُصنعة في مصر بنسبة 85 %، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتشجيع القطاع الخاص وتوطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي بغرض التقليل من الاستيراد وتوطين الصناعة المحلية والاهتمام بها لتقليل استخدام العملة الصعبة.

ولفت إلى أن ذلك يأتي استمرارا لسلسلة الافتتاحات بالمحافظة الساحلية تزامنا مع احتفالات العيد القومي الـ 54، مؤكدا أنه تم البدء في خط الإنتاج منذ عام ونصف تقريبا حتى وصل إنتاج المصنع إلى 18 وحدة شهريا، وأن هناك محاولات للوصول إلى إنتاج 50 وحدة شهريا الفترة القادمة، حيث تم تصنيع أول مركب غير قابل للغرق في مصر بالمصنع. 

وكان حنفي قد تفقد المصنع واستمع لعرض مُختصر عن محتوياته ومراحل تصنيع اليخوت من المهندس المتخصص، كما استمع لشرح تفصيلي عن مراحل إنتاج مراكب الفايبر جلاس سواء الميني يخت أو المراكب المطاطية. 

 

Dr.Radwa
Egypt Air