الخميس 26 سبتمبر 2024

خاص| الروائية رشا سمير: "للقلب مرسى أخير" بصدد تحويلها لمسلسل تليفزيوني

خاص الروائية رشا سمير: للقلب مرسى أخير بصدد تحويلها لمسلسل تليفزيوني

ثقافة31-1-2024 | 00:58

دعاء برعي

كشفت الكاتبة الروائية  دكتورة رشا سمير لـ"بوابة دار الهلال" أن روايتها "للقلب مرسى أخير" الصادرة عن المصرية اللبنانية بصدد تحويلها إلى مسلسل تليفزيوني حال نجح التفاوض الجاري على ذلك.

 

وتدور أحداث الرواية حول معاناة الإنسان في كل مكان، والمعارك التي يخوضها ويخرج منها منتصرًا تارة وخاسرًا تارة أخرى، لتبقى بالنهاية معركة وحيدة يسعى لأن يكون المنتصر فيها قلبه، فالرواية لخمسة أبطال يعيشون في أمريكا على اختلاف جنسياتهم، ولكل منهم حلم يدور في فلكه ويأخذه من نفسه، إلى أن يلتقوا ويستقوا بقصص بعضهم، ليقرروا بالنهاية أن يتخذ كل منهم قرارًا واحدًا يغيّر مجرى حياته بالكامل، وإن بدى ذلك جنونًا في نظر الناس جميعًا".

 

كما كشفت الكاتبة الروائية عن استعدادها لصدور رواية اجتماعية تاريخية جديدة لها لم تحدد عنوانها بعد، وسترى النور قريبًا بعد أربع سنوات متتالية عكفت فيها على كتابتها.

 

ورشا سمير روائية وكاتبة صحفية، حققت رواياتها انتشارًا واسعًا ولاقت قبولًا واستحسانًا لدى قرائها، فروايتها "جواري العشق" التي تسرد تاريخ المماليك أعيد طبعها 14 مرة وفي كل مرة تنفد أعددها، وعلى الرغم من أن رواية "للقلب مرسى أخير" تخاطب الفئة العمرية التي تخطت مرحلة الشباب ممن حصلوا على خبرات كافية في سوق العمل، لكنها لاقت انتشارًا واسعًا بين الشباب من القراء، وطبعت للمرة الرابعة هذا العام، تكتب عامودًا أسبوعيًا في جريدة الفجر، وتدير برنامج "كاتبان وكتاب" عبر تطبيق زوم تستضيف من خلاله كتاب الوطن العربي، كما تدير صالون إحسان عبد القدوس الثقافي بتكليف من أبنائه. 

 

صدر لها أربع روايات هي "بنات في حكايات"، و"جواري العشق" التي ارتبط بها اسمها كروائية في عالم الأدب، و"سألقاكِ هناك"، و"للقلب مرسى أخير"، كما صدر لها ست مجموعات قصصية، هي "حواديت عرّافة"، و"معبد الحب"، و"حب خلف المشربية"، و"يعني ايه راجل" التي كتبت على جزئين.