الإثنين 29 ابريل 2024

جيبوتي تشيد بجهود البرلمان العربي في الدفاع عن القضايا العربية بالمحافل الدولية

البرلمان العربي

عرب وعالم31-1-2024 | 11:31

دار الهلال

أشاد رئيس وزراء جمهورية جيبوتي بالإنابة علي حسن بهدون، بالجهود الحثيثة التي يقودها البرلمان العربي، في تعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم قضايا المنطقة ودعم الأمن والاستقرار في الوطن العربي والدفاع عن القضايا العربية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية القضية الأولى والمركزية للعرب.

جاء ذلك - حسب بيان صادر عن البرلمان العربي، اليوم - خلال استقبال رئيس الوزراء بجمهورية جيبوتي بالإنابة لرئيس البرلمان العربي عادل العسومي، على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها لجمهورية جيبوتي.

وأكد بهدون، خلال اللقاء، انعكاس جهود البرلمان العربي على الدبلوماسية البرلمانية التي حققت العديد من النجاحات في سبيل تحقيق الترابط والتكامل العربي، وصون مقدرات الأمة العربية في ظل التحديات الراهنة.

وأعرب عن خالص تهانيه للعسومي بمناسبة تقلده "وسام القائد السابع والعشرين من يونيو" من قبل الرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، وهو أعلى الأوسمة التي تمنحها جيبوتي، تقديرا لجهوده الكبيرة التي بذلها لخدمة قضايا الأمة العربية و الدفاع عنها.

من جانبه، أشاد رئيس البرلمان العربي بالطفرة التنموية غير المسبوقة التي حققتها جمهورية جيبوتي في كافة المجالات بفضل الجهود التي تبذلها الحكومة تنفيذا للتوجيهات الحكيمة للرئيس إسماعيل عمر جيله، وتحقيق منجزات اقتصادية مهمة وسعيها بخطى حثيثة نحو تحقيق التنمية المستدامة والشاملة بتنويعها لمصادر الاقتصاد وجذب الاستثمارات بفضل موقعها الاستراتيجي، بما يلبي تطلعات الشعب الجيبوتي.

Dr.Randa
Dr.Radwa