السبت 4 مايو 2024

فصائل المُقاومة الفلسطينية تتصدى للقوات الإسرائيلية المتوغلة داخل غزة

فصائل المقاومة الفلسطينية

عرب وعالم31-1-2024 | 15:58

دار الهلال

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في عدة محاور من القطاع، ودمرت المزيد من دباباتها وآلياتها في اليوم السابع عشر بعد المئة من العدوان الذي بدأ منذ "طوفان الأقصى" في السابع من شهر أكتوبر الماضي. 

وقالت المقاومة في بيان صحفي صادر عنها إن كتائب القسام استهدفت جرافة عسكرية من نوع (دي 9) بقذيفة الياسين 105 في تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

ودمرت كتائب القسام دبابة من نوع ميركافاه 4 بقذيفة الياسين 105 جنوب غرب مدينة غزة ما أدى لاشتعال النيران فيها، فيما جرى استهداف دبابة من نوع ميركفاه بقذيفة الياسين 105 غرب مدينة خان يونس، ودكت مفارز الهاون التابعة للقسام حشودات إسرائيلية توغلت شمال القطاع. 

بدورها، قامت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، باستهداف تجمع لجنود وآليات الاحتلال في محيط الحي النمساوي غرب خان يونس بقذائف الهاون.

وأكدت تمكن مقاتليها من تفجير دبابة إسرائيلية بعبوة "ثاقب – برميلية" في محيط جورة العقاد بخان يونس.

واشتبك مقاتلو سرايا القدس بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات إسرائيلية في منطقة العرايشية ومنطقة بطن السمين غرب وجنوب غرب خان يونس. وقصفت بقذائف الهاون جنود وآليات شرق مخيم البريج.

وقالت سرايا القدس إن مقاتليها استهدفوا بصاروخ 107 موجه مجموعة من الجنود الإسرائيليين تحصنوا في أحد المباني شمال غرب المنطقة الوسطى من القطاع.، مؤكدة تنفيذ عمليات قصف متزامنة بقذائف الهاون وصواريخ (بدر1 و 107) على تجمعات لجنود وآليات في محاور شرق وجنوب وغرب مدينة خان يونس.

Dr.Randa
Dr.Radwa