الأربعاء 15 مايو 2024

الجنرال الهادئ| مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة اللواء عويضة.. ضبِط الشارع الأسيوطي

اللواء منتصر عويضه

الجريمة31-1-2024 | 18:48

مصطفي يونس

اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية منذ قليل تعيين اللواء منتصر عويضة مساعدا للوزير لقطاع الشرطة المتخصصة خلال حركة تنقلات محدودة.

واللواء عويضة من أهم القيادات الأمنية بوزارة الداخلية.. وله بصمات أمنية واضحة ولقب بقاهر الجريمة وبعبع الخارجين على القانون خلال عمله بالأمن العام في الصعيد.

بدايته كانت في البحث الجنائي فى محافظة قنا وسوهاج وذاع معها صيته، خلال توليه مباحث مكافحة المخدرات بقنا وجنوب الصعيد وبات معروفا لدى الأهالي والقيادات الأمنية على حد سواء حتى عُرف بين زملائه -آنذاك- بأنه " قاهر الخارجين على القانون " وسط تنبؤات بمستقبل باهر تلك النبوءة التي تحققت بعد سنوات قليلة، ليعود مديرا لمباحث أسيوط يحقق أعلى معدلات القضاء على الجريمة.

وتم تصعيده بعدها مدير لإدارة تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن العام ونجح في فرض سيطرته على الهاربين من الأحكام في غضون فترة وجيزة من توليه المنصب، لاسيما أن هذه الإدارة تعد عصب الأمن العام وتحظى باهتمام بالغ من القيادات الأمنية ثم رقى بعدها مدير إدارة عامة بقطاع مصلحة السجون، ليكون اسما صعبا فى تطوير ونهضة القطاع خلال شهور معدودة ليحقق نجاحا كبيرا.. واللواء منتصر عويضة معروف بصلابته، وقوة شخصيته التي تظهر في شغله ولا يمنعه شئ من معاقبة المقصر في عمله، خاصة مع المواطنين البسطاء .. وتعليماته الدائمة لضباط البحث باحتواء المواطن، وعدم الانفعال .

يعد "عويضة"من القلائل فى نيل احترام ومودة جموع الصحفيين والإعلاميين لإخلاصه في العمل وتواجده المستمر في قلب الحدث وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد اعتمد، حركة تنقلات محدودة.

وشملت الحركة تعيين اللواء حازم عز العرب مساعدا لوزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية بدلا من اللواء طارق مرزوق الذي بلغ السن القانونية.

كما شملت الحركة، تعيين اللواء تامر مخيمر مساعدا للوزير للتدريب، واللواء منتصر عويضة مساعدا لوزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء أحمد يوسف مدير معهد مندوبي الأمن.

وجاءت حركة التنقلات إدراكًا لأهمية وقيمة مواصلة تطوير آليات العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية والتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية.

Dr.Radwa
Egypt Air