الأحد 19 مايو 2024

لتنظيم حياتك.. 5 نصائح لا تحيدي عن تنفيذهم

تنظيم حياتك

سيدتي1-2-2024 | 11:03

فاطمة الحسيني

يشكل تنظيم الحياة تحدياً كبيراً يواجه الكثير من النساء، وخاصة العاملات منهن، حيث تشعرن بتشتت وحيرة لا تتمكن من الخروج منها، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعدك في تنظيم حياتك بشكل سليم، وفقاً لما نشر على موقع "better up".

  • كوني صادقة مع نفسك، وحددي التزاماتك المهنية والشخصية الحالية ومشاعرك، وحددي أهدافًا متوسطة وطويلة المدى، لأنه قد تشعرين بالإرهاق لأنك تتحركين دون هدف أو اتجاه كبير، ومن الطبيعي أن تنشغلي بزوبعة الحياة اليومية وتخوضي حركات العمل والالتزامات الشخصية، دون أن تفهمي كيفية تلاءم أنشطتك مع خطة حياتك الأكبر، ولذلك يساعدك تحديد الأهداف على المدى المتوسط ​​إلى الطويل في توفير الوضوح.
  • حددي الأشخاص السامين في حياتك، لأن العلاقات السامة تستغرق وقتًا طويلاً ومرهقة، مما يجعلك تشعرين بالتعب الشديد بحيث لا تتمكني من الاهتمام بالمهام المدرجة في قائمة المهام الخاصة بك أو بنفسك، لذلك فكري فيما إذا كانت هناك علاقة سامة في حياتك يمكنك التخلي عنها أو وضع حدود لها.
  • إذا كنت تستيقظين في أوقات مختلفة كل يوم، وتعملي بضع ساعات عشوائية في الصباح، وتتنقلي بين المهمات حتى وقت متأخر، فقد يكون الافتقار إلى النظام في حياتك هو السبب وراء إرباكك، بدون الاتساق، سوف تجد صعوبة في إدارة وقتك، ولمعالجة هذه المشكلة، ابدئي بعمل تقويم وانظري إلى الأسبوع المقبل وأضيفي التزاماتك بها بشكل متسق وواضح.
  • يعزز الروتين النجاح، وتحسين الصحة العقلية والجسدية، وتحسين النوم، والأداء الاجتماعي، ويمكن أن يساعدك في استعادة السيطرة وزيادة إنتاجيتك.
  • قومي بتخصيص وقت لنفسك، وحافظي على روتين نومك لتحصل على الراحة المثالية، واستمتعي بوقت ممتع مع شريكك وأصدقائك وعائلتك .