السبت 18 مايو 2024

للنساء.. تعرفي على أفضل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

البوتاسيوم

سيدتي2-2-2024 | 03:37

عزة أبو السعود

يعتبر البوتاسيم من العناصر الغذائية الهامة لجسم المرأة حيث يؤدي نقصانه إلى شعورها بالتعب الدائم، فضلاً عن حدوث اضطرابات في نبضات القلب،.. لذا نستعرض لِك أهم الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم  وطرق تحضيرها،.. وفقا لما نشر على موقع " healthshots "

- الموز:

الموز هو مصدر مناسب وشائع للبوتاسيوم. أضيفي شرائح الموز إلى وعاء الحبوب الخاص بك أو استمتع بها كوجبة خفيفة،  يمكنك أيضًا مزج موزتين مع الزبادي أو الحليب لعمل عصير موز غني بالبوتاسيوم.

- البطاطا الحلوة:

قومي بشوي أو خبز البطاطا الحلوة كطبق جانبي. يمكنك أيضًا هرسها للحصول على بديل مغذٍ للبطاطس المهروسة العادية.

- السبانخ:

تعتبر الخضروات الورقية مثل السبانخ من المصادر الممتازة للبوتاسيوم ،هناك العديد من الأطباق الرئيسية التي تشتمل على السبانخ. يمكنك أيضًا دمج السبانخ في السلطات أو العجة.

- البرتقال:

يعتبر البرتقال مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، فضلاً أنه غني بفيتامين "ج"،.. ما يضاعف من فوائده الصحية حال تناوله كفاكهة أو كعصير طازج.

- الأفوكادو:

الافوكادو غني بالبوتاسيوم، حيث تحتوي ثمرة متوسطة الحجم على كمية بوتاسيوم  تفوق ما تحتويه فاكهة الموز،.. يمكنك أيضًا إضافته إلى السلطات لزيادة كمية البوتاسيوم التي تتناولها.

- البقوليات :

تحتوي البقوليات المختلفة، مثل الفاصولياء والفاصوليا السوداء والعدس، على نسبة عالية من البوتاسيوم.

- الألبان:

يعتبر الحليب والزبادي من أفضل المصادر الغنية بالبوتاسيوم، وكذلك بعض أنواع الجبن والتي تحتويعلي نسبة عالية من البوتاسيوم

- الأسماك:

تعد بعض أنواع الأسماك، مثل السلمون والتونة، مصادر جيدة للبوتاسيوم.

- المكسرات والبذور:

يعتبر اللوز والفستق وبذور عباد الشمس والفول السوداني من الخيارات الغنية بالبوتاسيوم ،.. لذا ينصح بتناولها مع غيرها من العناصر الغذائية المفيدة لصحة المرأة.

الاكثر قراءة