الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ قنا يفتتح مسجدًا بقرية حجازة قبلي وبرنامج متكامل للقوافل بقرية في أسوان

محافظ قنا يفتتح مسجد

محافظات2-2-2024 | 18:05

دار الهلال

شهد محافظ قنا أشرف الداودي، افتتاح أعمال إحلال وتجديد مسجد الخير بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص، والذي تم بالجهود الذاتية في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة.
وأعرب محافظ قنا، عن سعادته بافتتاح بيت من بيوت الله، مشيرًا إلى اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية، فضلا عن إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية. 
من جانبه، أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ ماهر علي جبر، أنه تم إنشاء مسجد الخير بالجهود الذاتية على مساحة 425 م2 بتكلفة إجمالية بلغت مليوني جنيه، وأن وزارة الأوقاف قامت بفرش المسجد ضمن خطة افتتاحات المساجد الجديدة على مستوى مدن المحافظة المختلفة، مشيرًا إلى أنه على هامش الافتتاح تم تكريم 70 طفلا تشجيعا لهم على المشاركة المتميزة بمبادرة "حصن طفلك بالقرآن الكريم"، والتي انطلقت الشهر الماضي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه، لبناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا.
وفي أسوان، قال وكيل وزارة الأوقاف الشيخ حنفي دياب، إنه تم اليوم تنفيذ قافلة دينية انطلقت بقرية الدكة مركز نصر النوبة التابعة لإدارة أوقاف كلابشة، استهدفت مسجد الجامع الكبير، شارك فيها نخبة من العلماء وأئمة الأوقاف، وتهدف القافلة إلى نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة والوسطية وصحيح الدين، بعيدا عن الغلو والأفكار الهدامة التي تعمل على التخريب وليس البناء.
وأضاف أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، تتقدمهم القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة، وتضمنت إلقاء خطب الجمعة تحت عنوان "من دروس الإسراء الفرج بعد الشدة"، إلى جانب عقد الدروس والمحاضرات الدينية.
وأشاد وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، ببرنامج القوافل الدينية الدعوية، والتي تستهدف نشر الفكر الوسطى المستنير وتصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التثقيفيـة والتوعوية، والتي تستهدف كافة فئات المجتمع من مختلف الأعمار خاصة من الشباب والأطفال لإعداد جيل جديد قادر على إدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع.

Dr.Randa
Dr.Radwa