الأحد 5 مايو 2024

اتفاق «تونسي - أوروبي» لتمديد برنامج دعم السياحة

جانب من اللقاء

عرب وعالم2-2-2024 | 22:43

دار الهلال

اتفق وزير السياحة التونسي والصناعات التقليدية محمد المعز بلحسين، اليوم الجمعة، والمفوض الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع "أوليفر فارهيلي" على تمديد برنامج "تونس وجهتنا" لدعم السياحة المستدامة.

وأكد الجانبان ـ خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة البلجيكية (بروكسل) ـ تميز العلاقات التونسية الأوروبية في مجال السياحة وذلك من خلال التعاون في إطار برنامج "تونس وجهتنا" الممول من قبل الاتحاد الأوروبي للفترة 2019-2024 والذي حقق نتائجا ملموسة على مستوى تنويع العرض السياحي وتحسين جودة المنتوج السياحي وساهم في استعادة القطاع السياحي لعافيته بعد الصعوبات التي واجهته خلال فترة كوفيد19.

وأعرب وزير السياحة التونسي عن رغبة بلاده في مواصلة التعاون في إطار هذا البرنامج بما يمكن من تدعيم الاستراتيجية الوطنية للسياحة في افق 2035 بهدف تطوير الوجهة السياحية التونسية وجعلها أكثر تنافسية.. وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة السياحة.

ومن جهته، أعرب فارهيلي عن استعداد الجانب الأوروبي إلى دعم السياحة التونسية التي تعد من بين أهم أعمدة اقتصادها وذلك من خلال التمديد في برنامج "تونس وجهتنا" لتدعيم السياحة المستدامة ورصد دعم مادي للأنشطة التي سيتم الاتفاق عليها في هذا الإطار.

واتفق الطرفان على ضرورة انطلاق العمل في أقرب الآجال على المستوى التقني لتجسيد هذا التعاون الثنائي.