الإثنين 29 ابريل 2024

6 استخدامات جمالية عديدة لزيت جوز الهند.. منها ترطيب الشعر

استخدامات زيت جوز الهند الجمالية

سيدتي3-2-2024 | 11:03

منة الله القاضي

تحتار بعض الفتيات والنساء في اختيار المواد الطبيعية التي تساعدها في العناية ببشرتها وشعرها، ولذلك نقدم في السطور التالية استخدامات زيت جوز الهند الجمالية، وفقاً لما نشر على موقع "one good thing by jillee"

1- ترطيب الشعر الجاف وفروه الرأس:

زيت جوز الهند مرطب للغاية، مما يجعله خيار علاج ممتاز للشعر الجاف أو المجعد، لذلك قومي بتمشيط  شعرك به وتدليكه في فروه رأسك ، ثم ضعي شعرك في قبعة الدش واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد ذلك، واغسليه بالشامبو واشطفيه جيدًا بالماء الدافئ، ثم مشطي شعرك وجففيه واستمتعي بشعرك اللامع.

2- علاج جفاف الكعبين والمرفقين:

تعاني بعض الفتيات والنساء من البشرة الجافة والقوية، خاصة في الركبتين والمرفقين والكعبين، ولكن يمكنك تنعيم وترطيب تلك البشرة القاسية بمساعدة القليل من زيت جوز الهند، عليكِ بأضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي عليه،  ثم ضعي الزيت على البشرة الجافة والقوية لترطيبها طوال اليوم، أو ضعيه ليلاً قبل الذهاب إلى السرير وانقعي كل تلك الرطوبة أثناء نومك.

3- إزالة المكياج:

يعتبر زيت جوز الهند مزيلًا فعالًا للمكياج، ويقوم بمهمة مضاعفة من خلال الترطيب أثناء التنظيف، وما عليك سوى إضافة بضع قطرات منه على قطعة قماش أو منديل أو قطن، لإزالة المكياج لإزالة أحمر الشفاه والماسكارا وكريم الأساس دون تعب.

4- تنظيف فرش المكياج:

يمكن لفرش المكياج المتسخة  أن تسبب الضرر ببشرتك، ولذلك ضعي كمية صغيرة من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت الليمون العطري، في وعاء لتحضير محلول تنظيف الفرشاة، وقومي بتحريك الفرش بالزيوت وقم بتدليك الشعيرات بلطف "لفركها" وتنظيفها، وعندما تصبح فرشك نظيفة، اشطفها جيدًا واتركها تجف تمامًا في الهواء قبل استخدامها مرة أخرى.

5- تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ:

عليكِ باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتلميع إكسسواراتك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ،  للحصول على لمعان عالٍ.

6-استخدميه كزيت للتدليك:

زيت جوز الهند يصنع زيت تدليك مثالي للعضلات المتوترة والمتيبسة، ثم ضيفي حوالي ملعقتين كبيرتين منه، و 5 قطرات من زيت اللافندر للحصول على علاج تدليك مريح.

Dr.Randa
Dr.Radwa