الإثنين 13 مايو 2024

فاطمة مختار : معرض الكتاب فرصة لمعرفة رد فعل الجمهور على العمل الأول للروائي

معرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة3-2-2024 | 11:40

أ ش أ

قالت الكاتبة الشابة فاطمة مختار إن مشاركة العمل الأول لأي كاتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب توفر عليه الكثير من الوقت والجهد اللذين يحتاجهما للتعرف على الجمهور ومعرفة رد الفعل على كتابه.

وأضافت الكاتبة - في تصريح - أن كتابها الأول "معاناة بحر" لحق بالدورة الحالية لمعرض الكتاب مما أعطاها فرصة كبيرة للتعرف على رأي عدد من الجمهور والمتخصصين في صناعة الكتب، كما وفر لها المعرض رحلة في دور النشر الأخرى وأجنحة الدول والهيئات المشاركة، الأمر الذي يراكم لديها خبرة لا يمكن اكتسابها بمثل هذه السهولة واليسر.

وأوضحت أن كتابها "معاناة بحر" يتضمن حكايات نراها فيمن يعيشون حولنا ومررنا بها نحن، مبينة أنها تركز على الجانب النفسي من الحكاية وكيف يتصرف كل منا بطريقة مختلفة ويتلقى تأثير المواقف بطرق مختلفة على الرغم من تشابه المواقف نفسها التي نمر بها جميعا.

وأشارت إلى أن أغلب التعليقات التي جاءتها حتى الآن هي أن يرى القراء أنفسهم في الحكايات أو يخبروها أنهم سمعوا مثل تلك الحكاية من قبل، لافتة إلى أن ذلك أمر يسعدها كثيرا وتسعى لجعله نهجها في كتابها القادم.

وتابعت أنه يمكن تلخيص فكرة الكتاب في أنه اقتراح على القارئ أن يعيش حياته وكأنها قصة هدفها إلهام الآخرين، على أن يكون هذا الإلهام الذي نقدمه للآخر إيجابيا وبناء.

وتتواصل فعاليات الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وسط حضور وإقبال جماهيري لافت، وذلك حتى 6 فبراير الجاري، بمشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم.

Dr.Radwa
Egypt Air