الإثنين 6 مايو 2024

محافظ الغربية: مشروع تنمية الأسرة يهدف لضبط النمو السكاني والارتقاء بجودة الحياة

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى

محافظات3-2-2024 | 15:08

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يهدف إلى الارتقاء بجودة حياة المواطن من خلال ضبط النمو السكاني، والارتقاء بالخصائص السكانية.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم/السبت/ فعاليات اليوم الأول لتدريب سفراء التوعية بأهداف المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، في إطار أكبر حملة توعوية بأهداف المشروع القومي أطلقتها محافظة الغربية.

وأشار رحمي إلى أن اليوم الأول من التدريب والذي تم عقدة بديوان عام المحافظة استهدف فئة الرائدات من (التضامن ،الصحة، الأوقاف، الزراعة ) وعددا من ممثلي المديريات الخدمية، مؤكدا أن التدريب سيستمر لإعداد سفراء من كافة فئات المجتمع من المتطوعين والكيانات الشبابية والجمعيات الأهلية الكبرى وممثلي الأحزاب والنقابات.

وفي سياق آخر، قال مدير مديرية الطب البيطري بالغربية الدكتور حاتم أنور إن إجمالي ما تم تحصينه حتى اليوم وصل إلى 38 ألف رأس ماشية ضد الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام والماعز على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية الأولى لعام 2024 والتي تستمر لنحو شهر.

وأضاف أنور- في بيان - أن المستهدف تحصينه على مستوى المحافظة خلال فترة الحملة يبلغ 174 ألفا و697 حيوانا من الأبقار والأغنام والماعز، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة.

Dr.Randa
Egypt Air