الإثنين 6 مايو 2024

القوات الأوكرانية تفقد أكثر من 2245 عسكريا على محور دونيتسك خلال أسبوع

القوات الأوكرانية

عرب وعالم3-2-2024 | 15:50

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /السبت/، أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 2245 عسكريا، وحسنت القوات الروسية تموضعها على اتجاه دونيتسك خلال الأسبوع الماضى.

وجاء في بيان الدفاع الروسية، "أنه في اتجاه دونيتسك، قامت وحدات من مجموعة /الجنوب/ الروسية، من خلال العمليات النشطة، بتحسين الوضع على طول خط المواجهة وصدت 22 هجومًا للعدو".

وأضاف البيان "أن الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة الروسية، استهدفت تشكيلات للقوات المسلحة الأوكرانية والحرس الوطني الأوكراني في مناطق فيرخنيكامينسكوي وأرتيموفسكوي وكراسنوي وكليششيفكا وكورديوموفكا وأندريفكا وبيلوجوروفكا وبيريزدنوي وجورجيفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه دونيتسك خلال الأسبوع الفائت أكثر من 2245 عسكريًا وخمس دبابات و19 مركبة قتالية مدرعة و63 مركبة و28 قطعة مدفعية ميدانية ومركبتين قتاليتين من طراز جراد "إم إل آر إس".

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، "أنه في اتجاه كوبيانسكي، حررت وحدات من مجموعة /الغربية/ قرية /تابايفكا/ بمقاطعة خاركوف وواصلت تحسين الوضع على طول خط المواجهة في مناطق معينة خلال الأسبوع الماضى.

وصدت القوات الروسية خلال الأسبوع الجارى في هذا الاتجاه 41 هجومًا لمجموعات هجومية من اللواء "30" و"32" و"44" و"60" مشاة آلية و"57" مشاة آلية، ولواء "25" محمول جوًا، ولواء "95" محمول جواً، ولواء دفاع حراري "103" في مناطق سينكوفكا وتابايفكا بمقاطعة خاركوف، ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوجانسك الشعبية، وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

Dr.Randa
Egypt Air