السبت 4 مايو 2024

محافظ الشرقية يؤكد دور الدولة في مكافحة الفساد وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات3-2-2024 | 15:50

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، دور الدولة المصرية في مكافحة الفساد وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة و بناء ثقة المواطنين فى مؤسسات الدولة، مشددا على ضرورة الالتزام بمدونة السلوك الوظيفي، والاستمرار بتكثيف أعمال لجان المتابعة و المرور المُفاجئ على المنشآت الخدمية و الصحية المختلفة؛ لتحقيق الانضباط في منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

وقال المحافظ -في بيان اليوم /السبت/- إنه في هذا الإطار قرر إحالة 34 من العاملين المقصرين بالمنشآت الخدمية للتحقيق؛ لعدم تواجدهم بمقر عملهم والتقصير فى تقديم الخدمات للمواطنين.

وأوضح أنه كلف سامح بدوي مدير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بالديوان العام، بتشكيل عدد من اللجان، للمرور على المنشآت الخدمية و الصحية بعدة مراكز ومدن؛ لمتابعة الانضباط الإداري وسير العمل وانتظام العاملين بها والتأكد من التزامهم بمواعيد العمل المحدد.
وأضاف أن اللجان المُشكلة قامت بالمرور على الإدارات الصحية بمدينة القنايات ومركز ومدينة ديرب نجم، أسفرت عن رصد عدم حضور5 من العاملين بمقر الوحدة الصحية بفرسيس التابعة للإدارة الصحية بمدينة القنايات، بالإضافة إلى عدم تواجد 9 من العاملين، وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل، وعدم تواجد 20 من العاملين بالوحدة الصحية بأكوه التابعة للإدارة الصحية بمركز ومدينة ديرب نجم وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد ترك العمل.
وفي سياق آخر، أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، أنه يتابع مطالب المواطنين المختلفة عبر التواصل المباشر معهم خلال الجولات الميدانية أو لقائهم بالديوان العام وكذلك عن طريق وسائل الإعلام المختلفة والرسائل الإلكترونية التي تصله، مؤكدا أنه يوجه المسئولين بتلبية تلك المطالب وحل المشكلات وإزالة أسباب الشكاوى على الفور؛ تحقيقا لمصلحة أهالي المحافظة والعمل على راحتهم.
وطالب محافظ الشرقية المواطنين بعدم التواني في عرض أي مطلب أو شكوى تمس المصلحة العامة بالمدن والقرى أو مصالحهم الخاصة، طالما كان لهم حق فيها وبما يتفق مع القانون والبعد الإنساني. 

وعلى صعيد آخر، أعطى محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد إلى القصوى؛ تزامناً مع التقلبات الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة، ومراجعة بالوعات وصفايات الأمطار؛ للتأكد من كفاءتها في سرعة تصريف المياه وعدم تراكمها بالشوارع حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المواطنين والسيارات، وكذلك مراجعة أعمدة الإنارة وتركيب عوازل عليها تجنباً لحدوث حوادث الصعق بالكهرباء حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

 كما شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص ورفع الإشغالات والإعلانات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

Dr.Randa
Dr.Radwa