الخميس 9 مايو 2024

رئيس «كاف»: أفريقيا ستحظى بالاحترام المستحق مع الفوز بكأس العالم

باتريس موتسيبي

ملاعب الهلال3-2-2024 | 17:22

محمد نبيل

عبر باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن فخره بمستوى كأس الأمم الجارية في كوت ديفوار، قائلًا، إن أفريقيا ستحظى بالاحترام المستحق عندما تفوز بكأس العالم في يوم ما.

وأوضح موتسيبي لـ«هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي): "الكثير من اللاعبين لا يحصلون على نفس القدر من الأموال، تعلمت خلال آخر 20 عاما أن زيادة الأموال التي تذهب إلى اللاعبين، أو الفريق، ستلهمهم بشكل هائل".

وأضاف: "الكثير من الأموال توجه الآن أيضا إلى أكاديميات تطوير المواهب، لذا يمكننا رؤية نتائج هذا الاستثمار حاليا وسنرى المزيد لاحقا، المستقبل يبدو مشرقا".

واستكمل موتسيبي: "ارتفعت جودة المنتخبات الأفريقية بشكل هائل ويجب أن يستمتع الجمهور بمشاهدة المباريات، يجب أن تظل جذابة ومثيرة لتحظى بقيمة تجارية، ويمكن استغلال هذه القيمة للدفع للاعبين أو المدربين والإداريين، أنا فخور بالمستوى الحالي، حتى مستوى الحكام من طراز عالمي. يجب أن تحظى الكرة الأفريقية بالاحترام لأننا نتحلى داخل الملعب بالجودة مثل أفضل فرق العالم".

وواصل الجنوب أفريقي: "لا يزال يتبقى الكثير من العمل، والنتائج تحكم، عندما يفوز منتخب أفريقي بكأس العالم سنحظى بالتقدير الذي نستحقه".

Egypt Air