الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزيرة الهجرة فى السودان للمشاركة فى مؤتمر الكفاءات المهاجرة

24-2-2017 | 14:25

كتب على محمد:

وصلت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج السفيرة نبيلة مكرم، إلى السودان للمشاركة فى المؤتمر العام للخبرات والكفاءات السودانية العاملة فى الخارج، المقام فى الفترة من 24 إلى 27 فبراير الحالى، تلبية لدعوة الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين فى الخارج السفير كرار التهامى.

استقبل وزيرة الهجرة فى المطار، رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر والنائب الأول للرئيس السودانى الفريق أول ركن بكرى صالح، و الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين فى الخارج، فضلا عن وزير مجلس الوزراء الأمير أحمد سعد عمر.

وأثنت نبيلة مكرم على أهداف المؤتمر، وعلى رأسها تأسيس مجلس يضم علماء وخبراء سودانيين فى الخارج، مضيفة أن  المؤتمر يسعى إلى تقديم رؤية موضوعية لتحديد دور المهاجرين فى دعم تنمية البلاد، والكشف عن التحديات التى تقف فى طريقهم وكشف أسبابها، للوصول إلى أفكار عملية وآليات قابلة للتطبيق، تتيح للبلاد تحقيق الاستفادة القصوى من الهجرة.

وأكدت أن المؤتمر يعد ملتقى للتباحث الجاد والتحاور العلمى والموضوعى، للخروج بنتائج يمكن أن تساهم بشكل مباشر فى تحديد الطرق التى يمكن منها الاستفادة من هذه الكفاءات، لافتة إلى أنها من المقرر أن تلقى كلمة فى الجلسة الافتتاحية، التى تضم ٣٠٠ عالم وخبير سودانى فى الخارج، يعقبها تقديم عدة أوراق علمية.

 

    الاكثر قراءة