الأربعاء 8 مايو 2024

مع برودة الطقس.. 7 علاجات طبيعية وفعالة للتخلص من التهاب الحلق

ألم الحلق

سيدتي4-2-2024 | 03:04

عزة أبو السعد

مع برودة الطقس يتعرض الكبار والصغار على حد سواء لالتهابات في منطقة الحلق، ولتجنبها نقدم لكِ أهم المشروبات والعلاجات الطبية الفعالة التي تقضي على ألم الحلق في وقت قياسي، وفقا لما نشر على موقع" City magazines"

- الشاي الحريف:

اصنعي وعاء من الشاي الحار المنشط والذي يتكون من خلط شاي الليمون والشاي بالنعناع وعصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل وقليل من الفلفل الحار. استمتعي بدفء هذا المشروب قبل النوم.

- العسل بالليمون:

أخلطي كوب من الماء مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وسخنيه قليلاً مع التأكد من عدم غليانه. أضيفي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج ، ثم تناوله علي الريق سوف يساعد على تخفيف التهابات الحلق.

- الحليب السحري بالقرفة:

اصنعي مشروبًا مهدئًا عن طريق مزج ملعقة كبيرة من السكر مع رشتين من صودا الخبز، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، و250 ملي من الحليب. سخني الخليط وأضيفي إليه ملعقة من العسل واستمتعي بالدفء اللطيف دون أن تتركيه يغلي.

الشاي مع البابونج:

الجمع بين الشاي الأخضر والبابونج وشاي الليمون للحصول على مشروب غني بمضادات الأكسدة. يمكنك زيادة قيمته الطبية بملعقة من العسل وعصير الليمون والزنجبيل، ما يساعدك على تسكين الألم.

- ماء مالح للغرغرة:

حضري محلول غرغرة بـ 250 مل من الماء وملعقة صغيرة من الملح. يسخن المزيج حتى الغليان، ثم يؤخذ منه جرعة كبيرة للغرغرة، مع الحرص على عدم ابتلاعه. كرري هذه العملية خمس مرات على الأقل يوميًا لتقليل أعراض التهاب الحلق.

- استنشاق البخار:

قومي بغلي ثلاثة أكواب من الماء، ثم أضيفي شاي الليمون والبابونج والزنجبيل الطازج، واتركيه ليبرد لمدة خمس دقائق. استنشقي البخار من خلال فمك وأنفك لمدة خمس إلى عشر دقائق، مع تغطيته بمنشفة. استمتعي بالراحة حيث يعمل البخار على تهدئة التهاب الحلق ويسهل عليك النوم الهادئ.

- كمادات البابونج:

ضعي زهور البابونج المجففة في الشاي، ثم انقعي منشفة نظيفة في الخليط الدافئ ولفيها حول عنقك. قومي بالتسخين مرة أخرى وكرر ذلك للحصول على ضغط مهدئ ودافئ يوفر راحة لطيفة.

Egypt Air