السبت 4 مايو 2024

في عيد ميلادها الـ47..محطات في مسيرة زينة الفنية

زينة

فن4-2-2024 | 11:15

لؤلؤة النجمي

تحتفل اليوم الخميس 4 فبراير، الفنانة زينة رضا بعيد ميلادها الـ 47، زينة من مواليد 1977.

وبدأت زينة حياتها الفنية كموديل في عدد من أغاني الفيديو كليب، ليختارها المخرج داوود عبد السيد لتلعب دور هناء في فيلم "أرض الخوف" أمام الفنان أحمد زكي عام 1999.

وكانت بداية زينة الفنية كممثلة قوية جدا حيث وقفت في أول أعمالها أمام النجم الراحل أحمد زكى وهى في عمر الـ18 عاماً، وبعدها انطلقت في عالم السينما والدراما إذ شاركت في الكثير من الأفلام والمسلسلات الكبيرة حيث كان أول مسلسلاتها "عفاريت السيالة" مع المخرج إسماعيل عام 2004.

وبعد ذلك انطلقت زينة وذاع اسمها في السينما حيث قدمت حوالي 20 فيلماً خلال مشوارها ومنهم، "سيد العاطفى"، "الجزيرة"، "الشبح"،"بوشكاش"، كابتن هيما"، شبه منحرف"، "واحد صفر"، "بنتين من مصر"، "بلبل حيران"، "المصلحة"، "الفلوس" وأخر أعمالها فيلم "الإسكندراني" الذي يعرض الآن في دور العرض و هو من بطولة الفنان أحمد العوضي ومن إخراج خالد يوسف.

يذكر أن زينة تعاقدت مؤخرًا على بطولة فيلم جديد بعنوان «المصيف»، ومن المفترض أن تبدأ تصوير مشاهدها به خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

كما شاركت في العديد من المسلسلات المشهرة مع نخبة من الفانانين العظماء مثل "صاحب المقام الرفيع" مع مصطفى فهمى وعزت أبو عوف،"حضرة المتهم أبى" مع نور الشريف، "على يا ويكا" مع مصطفى قمر، "من أطلق الرصاص على هند علام" مع نادية الجندى، وقامت ببطولة مسلسلات "أرض النعام"، "أزمة نسب"، "لأعلى سعراً"،ً "ممنوع الاقتراب أو التصوير"،"جمع سالم"،"جعفر العمدة" الذي تم عرضة رمضان 2023 من بطولة محمد رمضان .

 

 و الجدير بالذكر انها فازت بلقب أحسن ممثلة لعامي 2005، و2006 في استفتاء الجماهير، كما أطلق عليها الراحل أحمد زكى لقب بينيلوب كروز العرب بعد مشاركته معه فى فيلم "أرض الخوف"
 

Dr.Randa
Dr.Radwa