الخميس 2 مايو 2024

غدًا.. انطلاق الأوكازيون الشتوي 2024

أوكازويون الشتاء 2024

تحقيقات4-2-2024 | 16:16

محمود غانم

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدًا الإثنين، العمل بالأوكازيون الشتوي لعام 2024، والذي من المقررأن يستمر لمدة شهرعلى أن يكون لكل محل أسبوعين.

ووفقًا لضوابط العمل بأوكازيون التموين، فإن المحلات التي تشارك في موسم التصفية، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، ومن المقرر أن تصل نسبه التخفيضات إلى 50% لبعض المنتجات.

وتُلزم الوزارة، الجهات المشاركة إعلان ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمان الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع قبل التصفية.

وخلال الموسم يتم تشكيل لجان من وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك لمتابعة الضوابط المقررة ومنها أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وكانت مديرية مديرية تموين القاهرة، قد وأضحت أن على الجهات المشاركة في التصفية الحصول مسبقًا على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وشددت علي ضرورة أن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وأشارت إلى أنه يتم ترك تحديد نسبة التخفيضات على السلع المعروضة للمحال المشارك، على أن تقوم بتوضيح السعرين قبل وبعد الخصم بالطلب المقدم إلى مديرية التموين، مؤكدة على ضرورة متابعة السلع ‏المعروضة من حيث الجودة والإلتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

ويهدف الأوكازيون الشتوي إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية، وإتاحة السلع  للمواطن بأسعار مخفضة، حيث تصل التخفيضات إلى 50%، وأحيانًا تتجاوز هذه النسبة على بعض المنتجات والسلع.

ويشارك في أوكازيونات وزارة التموين آلاف المحال التجارية، حيث يساعدها في التخلص من البضاعة المخزنة لديهم؛ من أجل استقبال الموسم المقبل.

وتشمل المعروضات الملابس الجاهزة والجلود والأحذية والشنط والأدوات المنزلية، وأي محل تجاري لديه بطاقة ضريبية يستطيع المشاركة في الأوكازيون.

يذكر أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، قد أصدر قرارًا ببدء موسم التصفية الموسمية الأولى "الأوكازيون الشتوي"لعام ‏‏2024 اعتبارًا من يوم الاثنين 5 فبراير، ولمدة شهر على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

Dr.Randa
Dr.Radwa