الثلاثاء 30 ابريل 2024

بوينج تبلغ عن «مشكلة» في هياكل الطائرات قيد الإنتاج

طائرة بوينج

عرب وعالم5-2-2024 | 11:08

دار الهلال

أشارت شركة بوينج الأمريكية المصنعة للطائرات إلى أنها أبلغت من قبل أحد الموردين بوجود مشكلة مطابقة في هياكل طائرات طرازها الرئيسي، 737، والتي، دون أن تمثل خطرًا مباشرًا على الطائرات أثناء الطيران، يجب أن تتطلب التدخل في انتاج نحو خمسين طائرة لم يتم تسليمها بعد.

وأوضح ستان ديل، المسئول عن فرع الطيران التجاري في شركة بوينج، في رسالة إلى موظفي فرعه ونقلت إلى الصحافة "أبلغنا أحد الموردين يوم الخميس بوجود مشكلة عدم امتثال في بعض أجسام طائرات 737".

ووفقًا له، أبلغ أحد موظفي هذا المورد - الذي لم يتم الكشف عن هويته - المشرف عليه أنه "ربما لم يتم حفر فتحتين وفقًا لمواصفاتنا تمامًا".

وأكد ستان ديل "يمكن لجميع طائرات 737 الاستمرار في العمل بأمان تام"، موضحًا أن المجموعة مع ذلك قدرت أنه سيتعين عليها "إعادة العمل على حوالي خمسين طائرة لم يتم تسليمها".

وأضاف "على الرغم من أن هذه المشكلة قد تؤدي إلى تأخير تسليم طائرات من طراز 737 على المدى القصير، إلا أنها خيارنا الوحيد نظرًا لالتزامنا بتسليم طائرات مثالية في كل مرة". وتمر شركة بوينج بمرحلة صعبة منذ عدة أشهر، مع الكشف عن العديد من مشاكل الإنتاج في الطائرة 737 والتي أدت بالفعل إلى تأخير التسليم.

دفع حادث وقع على متن طائرة بوينج 737 ماكس 9 في 5 يناير وكالة تنظيم الطيران الأمريكية، من بين أمور أخرى، إلى إطلاق تحقيق في مراقبة الجودة في الشركة المصنعة، التي عينت هي نفسها خبيرًا مستقلاً لمراجعة إجراءاتها الداخلية. وعمل مقاوليها من الباطن. في رسالته، أوضح ستان ديل أن الموظفين اقترحوا أكثر من ألف تحسين خلال أيام التدريب والتوعية التي تم تقديمها بعد حادثة 5 يناير.

وهذه الاقتراحات تم أخذها في الاعتبار بالفعل، وفقًا لستان ديل، منذ تشكيل فريق لتسريع شراء أدوات جديدة أو تقديم طلب لدعم جديد لتسهيل الوصول إلى زوايا معينة من الطائرات.

Dr.Randa
Dr.Radwa